2021/11/23
  • مشروب بسيط يخفض الكوليسترول "بشكل كبير" ويعزز طول العمر
  • إن صفات الفاكهة والخضروات التي تطيل العمر معروفة جيدًا ، ويعزى معظمها إلى وجود المواد الكيميائية النباتية. ولكن أثبتت فاكهة واحدة ، على وجه الخصوص ، أنها قادرة بشكل خاص على خفض نسبة الكوليسترول المرتفع وزيادة طول العمر.

    يخطو الباحثون خطوات واسعة في أبحاث طول العمر ، مع شحذ الكثير من جهودهم في دراسة صفات الفواكه والخضروات. هناك أدلة كثيرة تدعم تناول فواكه معينة تدوم طويلاً ، وذلك بسبب تأثيراتها القوية المضادة للأكسدة. أظهر عصير التوت البري آثارًا كبيرة تطيل العمر في سلسلة من الدراسات. قد يقلل المشروب أيضًا من ارتفاع نسبة الكوليسترول بشكل ملحوظ .

    تُعزى صفات النباتات إلى حد كبير إلى محتواها من الفلافونويد - وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقلل الالتهاب ، وبالتالي درء المرض.

    في تعزيز الدفاعات المناعية ، تكون بعض الفواكه أكثر قدرة على دعم طول العمر ، ولكن بعضها أكثر من غيرها.

    يعتبر التوت البري مثالًا جيدًا للنباتات التي تقدم تأثيرات قوية مؤيدة لطول العمر ، نظرًا لتركيزها العالي من مادة البوليفينول والفلافونويد.


    وفقًا لبعض الباحثين ، تزيد الخصائص المضادة للأكسدة في التوت البري من مستويات خلايا جاما دلتا التائية ، والتي تشارك في الاستجابة المناعية ، فضلاً عن السيتوكينات المقاومة للفيروسات.

    في إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Experimental Gerontology ، وجد الباحثون أن مكملات التوت البري "بشكل كبير" تطيل من عمر ذباب الفاكهة.

    من أجل تجربتهم ، قام الفريق بإعطاء مستخلص التوت البري للذباب في ثلاث مراحل مختلفة من حياتهم.

    وأشار الفريق إلى أن "مكملات التوت البري خلال أي من مراحل الحياة هذه أدت إلى إطالة العمر الافتراضي المتبقي بالنسبة إلى عناصر التحكم غير التكميلية والمتوافقة مع مراحل الحياة".

    "تشير هذه النتائج إلى أن مكملات التوت البري كافية لتعزيز طول العمر عند تنفيذها خلال أي مرحلة من مراحل الحياة ، على الأرجح من خلال تقليل الضرر التأكسدي."

    الضرر التأكسدي من السمات المميزة للشيخوخة ، حيث يساهم في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد وتنكس الجسم.

    تدور أبحاث طول العمر حتى الآن بشكل أساسي حول التجارب المعملية على ذباب الفاكهة أو الفئران ، مع اقتصار معظم الدراسات على البشر على منهجية المراقبة.

    ولكن من بين الدراسات الحالية التي أجريت على ذباب الفاكهة حتى الآن ، فقد جمع الكثير من الأدلة الواعدة على فوائد العصير لأغراض إطالة العمر.

    في إحدى التجارب المعملية ، وجد الباحثون أن التوت البري فعال بشكل خاص عندما تم دمجه مع مستخلص الأوريجانو.

    لاحظ الباحثون أن "OC ، وهو خليط من الأوريجانو والتوت البري ، يطيل متوسط ​​عمر كل من الذكور والإناث وأعلى تركيز تم اختباره".

    "لم يلاحظ أي امتداد كبير مع المكملات الأخرى."

    في بحث منفصل ، سعى الباحثون أيضًا إلى استكشاف آثار التوت البري على الكوليسترول.

    توضح إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Diabetic Medicine أن التوت البري يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول الضار LDL بشكل كبير.

    تهدف الدراسة تحديدًا إلى فحص تأثير تناول التوت البري على ملف الدهون في مرضى السكري من النوع 2 الذين يتناولون أدوية خفض الجلوكوز.


    انخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بشكل ملحوظ في مجموعة التوت البري [...]. وأشار الباحثون إلى أن الانخفاض كان أكبر بكثير من ذلك في مجموعة الدواء الوهمي.

    على الرغم من وجود أدلة كثيرة على فوائد عصير التوت البري ، قد يكون من الجدير بالذكر أن الانتباه لمحتوى السكر أمر ضروري.

    لجني الفوائد الكاملة لعصير التوت البري ، من المهم التمسك بالمشروبات غير المحلاة بالسكر.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 96486.html