2021/11/02
  • فاكهة مشهورة تعالج فقر الدم وتدر البول وتحل مشكلات التنفس والرشح والربو وتخلص من البلغم وحب الشباب والالتهابات الجلدية
  • يحتوي الأناناس على مجموعة من الفيتامينات الهامة منها ب ، ج و د التي جعلته مفيد لصحة الإنسان :

    المناعة ، يساعد تناول الأناناس على تقوية الجهاز المناعي لإحتوائه على فيتامين ج والذي يعمل على علاج مشكلات التنفس والرشح والربو كذلك ويعمل تناول الأناناس على التخلص من البلغم ويحمي من خطر الإصابة بالأمراض كالسرطان

    .
    الجلد : يساعد تناول الأناناس على التخلص من حب الشباب و الجروح وعلاج حروق الشمس و الإلتهابات الجلدية المختلفة و التخلص من الصدفية فيمكن دهن المنطقة المصابة بالأناناس المهروس .

    فوائد الاناناس للحامل ، ييساعد تناول الأناناس الحامل على الشعور بالشبع و يعمل على التخلص من الشعور بالحموضة الذي تصاب به الحامل طوال فترة الحمل .

     التخسيس ، يعمل تناول الأناناس على إنقاص الوزن فهو يعطي شعور بإمتلاء المعدة و تحتوي ثمرة الاناناس على حرق الدهون كما أن الأناناس يحتوي على سبعون بالمئة من الماء .

    ضغط الدم ، يساعد تناول الأناناس على تنظيم ضغط الدم المرتفع فالأناناس يحتوي على نسبة من البوتاسيوم و لذلك ينصح مرضى الضغط العالي بتناول الأناناس لتنظيم ضغط الدم .

    الجهاز الهضمي ، من فوائد الاناناس أنه يحمي من الإصابة بالإمساك حيث أن الأناناس يحتوي على الألياف بنسبة كبيرة مما يعمل على الهضم بشكل صحي .

    فوائد الاناناس المختلفة
    يتميز الأناناس بالطعم الرائع والشهي الذي يجذب الجميع ، سوف نتعرف على فوائد الأناناس :

    يساعد على تقوية عمل الكبد وحمايته من السموم و يحافظ على الكبد من خطر الإصابة بالصفار بالكبد .
    الحماية من نزلات البرد في الشتاء بكافة أنواعها فتناول فاكهة الأناناس بالشتاء تساعد على الحماية من الإصابة بأعراض الإنفلونزا المختلفة مما يجعله من أهم فواكه الشتاء .

    تخليص الجسم من السموم و يطردها لخارج الجسم .
    يعمل الأناناس على حماية الإنسان من خطر الإصابة بضربات الشمس .

    يساعد على عمل الأدوية بشكل أفضل خصوصا أدوية القلب والكبد ، كما يساعد على التخلص من ألام المفاصل .

     يعمل تناول الأناناس على علاج مشكلة فقر الدم ولذلك ينصح الحامل بتناول فاكهة الأناناس حتى تحميها من مشكلة الأنيميا .

     يساعد تناول الأناناس على إدرار البول حتى يكنع تشكيل الحصى في المثانة ويحمي من تكون البكتيريا الضارة .

    تحسين ملمس الجلد والعمل على نضارته و يعمل على محاربة التجاعيد التي تظهر عند تقدم السن ، يساعد تناول الأناناس على إلتئام الجروح المختلفة بشكل سريع .

    من فوائد الاناناس أنه يعمل على الحماية من أمراض اللثة كالإلتهابات ويحمي الأسنان من التلوث .
    يساعد الأناناس على تقليل نسبة الكولسترول بالدم و يعمل على زيادة الكولسترول النافع بالدم وبذلك ينعكس كل ذلك على صحة القلب ويحمي الإنسان من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية المختلفة .
    يحتوي الأناناس على الخميرة الهاضمة مما يساعد على الهضم بشكل صحيح ويخلص الإنسان من الشعور بالحموضة ويحمي من الإمساك لإحتوائه على الألياف .

    المصدر: livescience

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 95533.html