2021/10/25
  • مشروبات ومأكولات شهيرة ترفع نسبة السكر في الدم فورا وبشكل سريع ... والمفاجأة في رقم (6)
  • استعرض موقعي Medicalnewstoday، Healthline  قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، كما يلي:

    1- الأطعمة المقلية

    الأطعمة المقلية وفي مقدمتها البطاطس تحتوي على الدهون غير الصحية، ويمكن أن تزيد من نسبة السكر في الدم وبالتالي تؤدي لمضاعفات غير مرغوب فيها.

    2- السكر المكرر

    تحتوي معظم الحلوى التي تباع في المتاجر مثل الكعك والبسكويت على السكر المكرر، ويجب على الأشخاص المصابين بمرض السكر تجنبه حتى لا يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم واختلال نسبته.

    3- المشروبات السكرية

    تحتوي المشروبات السكرية مثل مشروبات الطاقة وبعض أنواع القهوة التي تحتوي على المبيضات، على نسب متفاوتة من السكر ويمكن أن يؤدي تناول هذه المشروبات إلى اختلال نسبة الأنسولين في الدم.

    5- الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات

    لا تخلو الوجبات من وجود الكربوهيدرات بها، ولكن يجب على مرضى السكر الحرص على تناول البروتين الصحي بجانب نسبة قليلة من الكربوهيدرات لتجنب ارتفاع في مستوى السكر بالدم.

    6- الخبز الأبيض

    أشارت إحدى الدراسات السابقة إلى أن تناول الخبز الأبيض والمكرونة، يزيد من مستويات السكر بالدم لدى المصابين بالسكري من النوع الأول والثاني.كما وجدت دراسة أخرى أن الخبز عالي الكربوهيدرات لا يسبب فقط زيادة نسبة السكر في الدم، إنما يؤدي إلى انخفاض وظائف المخ لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

    7- زبادي الفواكه

    يُصنع زبادى الفواكه من اللبن قليل الدسم الذي يحتوي على الكربوهيدرات والسكر، لذلك يجب على مرضى السكري تجنبه.

    8- القهوة المنكهةا

    لقهوة مفيدة لمرضى السكري، ولكن يجب الحرص على تناول القهوة دون إضافة النكهات والمبيضات، لأنها يمكن أن تسبب رفع مستوى السكر في الدم.

    9- الفواكه المجففة

    تفقد الفواكه عند تجفيفها الكثير من الماء وبالتالي يصبح محتوها من السكر والكربوهيدرات أعلى ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع معدل السكر بالدم.

    10- عصير الفواكه

    يحتوي عصير الفواكه المحلى بالسكر على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكر، كما يحتوي على سكر الفركتوز الذي يؤدي استهلاك كميات منه إلى الإصابة بالسمنة وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين.

    المصدر: Medicalnewstoday، Healthline

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 95244.html