2021/09/21
  • 4 وجبات خفيفة ومعروفة تخفض مستويات الكوليسترول الضار في جسمك
  • يؤثر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم على حوالي 40 بالمائة من البالغين في المملكة المتحدة. هناك بعض الأطعمة البسيطة المليئة بالألياف التي يمكنك دمجها في نظامك الغذائي لتقليل مستويات الكوليسترول. ما هم؟

    الكوليسترول مادة دهنية إذا تراكمت يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. في كثير من الحالات ، يمكن أن يكون ارتفاع الكوليسترول قاتلاً إذا تُرك دون علاج. في حين يمكن للأطباء علاج المرض عادةً بالأدوية ، يمكن للناس أيضًا أن يأخذوا صحتهم بأيديهم مع بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة.

    نظرًا لأن ارتفاع الكوليسترول غالبًا ما يكون ناتجًا عن تناول أطعمة معينة ، فإن تغيير نظامك الغذائي هو إحدى الطرق للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

    يعني هذا غالبًا التخلص من تناول أشياء معينة أو تقليلها ، مثل الكحول أو الأطعمة الغنية بالدهون.


    ومع ذلك ، وفقًا لـ Lynne Garton ، مستشارة التغذية في مؤسسة HEART UK الخيرية ، هناك بعض الأطعمة السهلة الغنية بالألياف والتي يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على صحتك.

    وفقًا للسيدة جارتون ، فإن المفتاح هو دمج هذه الأطعمة في نظام غذائي متوازن.

    أربع وجبات خفيفة غنية بالألياف يمكن أن تقلل من ارتفاع الكوليسترول
    جوز كاليفورنيا
    الجوز في كاليفورنيا هو واحد من المكسرات الوحيدة التي تحتوي على مصدر أوميغا 3 ALA والتي ، وفقًا للسيدة جارتون ، ثبت أنها تلعب دورًا مهمًا في "الحفاظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي في الدم".

    يقول الخبير إن هذه الوجبة الخفيفة الصغيرة قد مُنحت "ختم الموافقة" من قبل HEART UK كوجبة خفيفة تستفيد من الكوليسترول.

    يحتوي الجوز في كاليفورنيا على حوالي 2 جرام من البروتين في كل وجبة.

    وأوضحت: "أظهرت الأبحاث أيضًا أن ALA لها دور مفيد في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية ، والتي يمكن أن يساهم فيها ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

    "بالإضافة إلى ذلك ، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الادعاء الصحي بأن حفنة من الجوز يوميًا يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على مرونة الأوعية الدموية - مما يساعد في الحفاظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية."

    فاصوليا
    الفاصوليا من الأطعمة الغنية بالألياف والتي ، وفقًا للسيدة جارتون ، يمكن أن تكون مفيدة للغاية في تقليل الكوليسترول.

    يوضح الخبير أن الفاصوليا تحتوي على ألياف معينة قابلة للذوبان تشكل مادة شبيهة بالهلام في الأمعاء والتي يمكن أن تساعد في تأخير أو تقليل امتصاص بعض العناصر الغذائية في الدم ، مثل السكر والدهون - بما في ذلك الكوليسترول. وأوضحت: "البقول مثل الفول والبازلاء والعدس غنية بشكل خاص بهذا النوع من الألياف".

    عندما تهدف إلى تناول خمس حصص من الفاكهة أو الخضار يوميًا ، توصي السيدة جارتون بالتأكد من أن واحدة منها على الأقل عبارة عن حبة أو عدس.

    ثلاث ملاعق كبيرة من الفاصوليا أو البازلاء أو العدس تصنف على أنها جزء واحد.

    الشوفان
    لا يعد الشوفان والشعير وسيلة رائعة للشعور بالامتلاء في أوقات الوجبات فحسب ، بل يعتبران أيضًا طريقة رائعة لزيادة كمية الألياف التي تتناولها.

    قالت السيدة جارتون: "الشوفان والشعير حبوب غنية بنوع من الألياف يسمى بيتا جلوكان.

    "إن تناول 3 جرام من بيتا جلوكان يوميًا ، كجزء من نظام غذائي ونمط حياة صحيين ، يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول.

    "عندما تأكل بيتا جلوكان ، فإنها تشكل هلامًا يرتبط بالأحماض الصفراوية الغنية بالكوليسترول في الأمعاء. نظرًا لأن الكبد يجب أن يأخذ المزيد من الكوليسترول من دمك لإنتاج المزيد من الصفراء ، فإن هذا يخفض نسبة الكوليسترول في الدم."

    يوصي الخبير بتناول ثلاث حصص من منتجات الشوفان أو الشعير يوميًا.

    تتضمن بعض الطرق التي يمكنك بها دمج الشوفان والشعير في نظامك الغذائي رقائق حبوب الإفطار أو العصيدة أو كعك الشوفان.

    فواكه وخضراوات
    الفواكه والخضروات هي المفتاح عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي صحي ومتوازن.

    لا تعتبر الفواكه والخضروات غنية بالعناصر الغذائية المهمة فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وفقًا للسيدة جارتون.

    وأوضحت: "الغالبية منها قليلة الدهون والسعرات الحرارية وتحتوي على فيتامينات ومعادن ومواد كيماوية نباتية يمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة والحفاظ على وزن صحي".

    يجب أن تهدف إلى تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا.

    يمكن أن تشمل الحصص الفواكه والخضروات الطازجة والمعلبة والمجمدة أو المجففة.

    المصدر: إكسبريس

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 93914.html