2021/09/15
  • عشب يخفض نسبة الكوليسترول ويخفض نسبة السكر في الدم في ساعتين .. تعرف عليه الآن
  • غالبًا ما يتم تجاهل مرض السكري من النوع 2 باعتباره حالة حميدة ، على الرغم من تحذير الباحثين من المضاعفات التي لا تعد ولا تحصى التي يمكن أن ينطوي عليها المرض - بعضها يهدد الحياة. كما هو الحال مع معظم الحالات ، تعد الخيارات الغذائية من المحددات القوية لمرض السكري. يمكن لعشبة واحدة ، التي لها تأثيرات قوية مضادة للسكر في الدم ، أن تساعد في درء علامات مرض السكري.

    ارتفعت معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع 2 أثناء الجائحة ، مما أدى إلى تفشي المخاوف بشأن المضاعفات الصحية المرتبطة به. ومع ذلك ، شدد الباحثون منذ فترة طويلة على أهمية النظام الغذائي للمساعدة في منع وترويض الحالة. عشب واحد على وجه الخصوص ، يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم في غضون ساعتين فقط ، مما يساعد على تجنب هذه الحالة.

    داء السكري من النوع 2
    تستخدم أوراق المريمية منذ فترة طويلة كعلاج لمرض السكري ، حيث تشير الأبحاث إلى أنها يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

    وجدت دراسة تبحث في الارتباط بين العشب ومرض السكري أن مستخلص المريمية يقلل من مستويات السكر في الدم في الفئران عن طريق تنشيط مستقبل معين.

    كما أكدت دراسات أخرى أجريت على البشر هذه النتائج.


    وجدت تجربة سريرية شملت 80 شخصًا يعانون من داء السكري من النوع 2 الذي لا يتم التحكم فيه بشكل جيد أنه بعد ساعتين من الصيام ، انخفضت مستويات السكر في الدم لدى الأفراد الذين تناولوا المريمية بشكل ملحوظ عند مقارنتها بالمجموعة الضابطة.

    بمجرد تنشيط المستقبل ، لاحظ الباحثون أن المستقبلات تزيل الأحماض الدهنية الزائدة في الدم ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين حساسية الأنسولين.

    وجدت دراسة أجريت على الفئران المصابة بداء السكري من النوع 2 أن العشب يعمل بطريقة مشابهة لعقار الميتفورمين - دواء يوصف للتحكم في نسبة الجلوكوز في الدم.

    في البشر ، وجد أن لهذه العشبة تأثيرات مشابهة لمادة روزيجليتازون ، وهو دواء آخر مضاد لمرض السكري يخفض نسبة السكر في الدم ويحسن حساسية الأنسولين.

    خلص الباحثون إلى أن المريمية قد تفيد مرضى السكري لتقليل الجلوكوز بعد ساعتين فقط من الصيام.

    في حين أن معدلات مرض السكري المتزايدة هي سبب للقلق ، فقد وجد أن لهذه الحالة روابط قوية مع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .

    وجدت بعض الدراسات أن مرض السكري مرتبط بتخليق الكوليسترول ويمكن أن يرفع مستوى الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار.

    نظرًا لأن الدراسات تدعي أن الشرطين قد يعملان جنبًا إلى جنب مع بعضهما البعض ، فإن أخصائيي الصحة يشددون على أنه يجب مراقبة مستويات الجلوكوز والكوليسترول في الدم في وقت واحد.

    يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى تعريض الأفراد لخطر الإصابة بأمراض القلب ، ولكن الطبيعة الضارة للحالة تجعل من الصعب تشخيصها.

    ومع ذلك ، فإن غالبية الأدوية الموجودة لخفض الكوليسترول لها آثار جانبية ضارة تمنع الكثيرين من تناولها.

    وقد دفع هذا الباحثين إلى البحث عن طرق بديلة لعلاج هذه الحالة ، مع كون النظام الغذائي في طليعة الإجراءات الوقائية.

    كشفت بعض التحقيقات أن ما تفعله حكيم لمرض السكري ، قد تفعله أيضًا مع الكوليسترول.

    لقد وجدت الدراسات أنه عند تناول المريمية ثلاث مرات يوميًا لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر ، تقلل المريمية من نسبة الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية وتزيد من نسبة الكوليسترول الحميد.

    وجدت إحدى الدراسات ، التي شملت 67 مشاركًا ، أن مستويات الكوليسترول الكلية انخفضت بنسبة 19.6 في المائة بعد شهرين.

    علاوة على ذلك ، أظهرت النتائج تحسنًا في جميع علامات الكوليسترول مع مكملات المريمية.

    خلص الباحثون إلى أنه يمكن تقديم أوراق المريمية كعلاج بديل لارتفاع الكوليسترول.

    المصدر: إكسبريس

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 93739.html