2021/01/12
  • قطر تفاجئ ركاب أول رحلة قادمة من السعودية بعد غياب 3 سنوات .. شاهد ماذا حدث لحظة وصولهم مطار حمد بالدوحة!
  • فاجأت قطر، ركاب أول رحلة جوية قادمة من السعودية، وذلك بعد غياب دام ثلاث سنوات بسبب الأزمة الخليجية والتي انتهت الأسبوع الماضي بالمصالحة الخليجية.

    وعقب نزول الركاب من الطائرة، وزع العاملين في مطار الدوحة الدولي الهدايا على الركاب السعوديين القادمين إلى دولة قطر، وذلك في أول رحلة تنطلق عقب إتمام اتفاق المصالحة.

    ووصلت مساء الاثنين، أول طائرة ركاب سعودية إلى قطر منذ انقطاع أكثر من 3 سنوات، وذلك على خلفية توصل البلدين إلى اتفاق لاستئناف حركة الطيران ضمن المصالحة الخليجية.

    ونشرت شركة "الخطوط الجوية القطرية" عبر حسابها في موقع "تويتر" صورا تظهر وصول الطائرة التابعة لشركة "الخطوط الجوية العربية السعودية‎" إلى مطار حمد في الدوحة واستقبال القادمين.

    ويأتي هذا التطور بعد مرور أكثر من 3 سنوات من التوتر في منطقة الخليج، منذ 5 يوليو 2017، على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ووقف حركة المواصلات مع الدولة الخليجية.

    وفي طفرة كبيرة لتسوية هذه الأزمة تبنت دول مجلس التعاون الخليجي ومصر في القمة التي استضافتها مدينة العلا السعودية بيانا أكد "وحدة الصف الخليجي" ووضع مبادئ أساسية لحل المشاكل العالقة.

    الصورة

    الصورة

    الصورة

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 87770.html