2020/11/13
  • قرار مفاجئ.. السعودية تعلن تعديلات جديدة بشأن نظام العمل للوافدين
  • أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في السعودية، عن تفاصيل قرار تعديل بعض الفقرات من اللائحة التنفيذية لنظام العمل المعدلة بالقرار الوزاري.

    وكشفت وزارة الموارد البشرية أن اللائحة التنفيذية لنظام العمل المعدلة تلغي كل ما يتعارض معها من قرارات سابقةـ حيث نصت التعديلات على أن للعامل الوافد الحق في الانتقال لصاحب عمل آخر دون اشتراط توفر مدة محددة في حال موافقة صاحب العمل الحالي، ما لم تنص الضوابط الواردة في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف (نطاقات) على غير ذلك.

    ونُشرت اللائحة التنفيذية لنظام العمل المعدلة اليوم الجمعة في الجريدة الرسمية “أم القرى”، حيث تضمنت تعديلات على أن للعامل الوافد الحق في الانتقال لصاحب عمل آخر عند انتهاء عقد العمل الموثق دون موافقة صاحب العمل الحالي.

    وتضمنت التعديلات على أن للعامل الوافد الانتقال لصاحب عمل آخر دون اشتراط موافقة صاحب العمل الحالي، شرط أن يكون أمضى 12 شهراً له من تاريخ دخوله للمملكة، وأن يقوم العامل بإشعار صاحب العمل الحالي قبل الانتقال بمدة لا تقل عن 90 يوماً قبل إنهاء العلاقة التعاقدية ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك، مع مراعاة أحكام المادة السابعة والسبعين.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 86119.html