2020/10/04
  • خطأ غير مقصود لوكالة الأنباء الكويتية يسبب الإحراج للأمير الجديد نواف الأحمد .. والأولى تسارع للحذف
  • تسبب خبر نشرته وكالة الأنباء الكويتية، وحذفته لاحقًا، في إحداث حالة من الغضب والاستنكار، في الكويت واليمن، على حد سواء، بعدما تضمن تهنئة لأمير البلاد الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، من وزير الخارجية المحسوب على جماعة الحوثيين في اليمن، هشام شرف عبدالله.

    ونشرت وكالة الأنباء الكويتية، خبرًا جاء فيه: ”تلقى أمير البلاد رسالة تهنئة من وزير خارجية اليمن، هشام شرف عبدالله، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه حفظه الله، بمناسبة توليه مقاليد الحكم“.

     

    وأثار الخبر علامات استفهام واسعة في الكويت، التي عبر مدونون فيها عن صدمتهم من الخبر الذي أوردته الوكالة، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن نشره، ومؤكدين على أن مشاعر اليمنيين لا يمكن التهاون معها لأي سبب.

    من جهته قال النائب الكويتي، وليد الطبطبائي: ”سقطة كبيرة وقعت فيها وكالة #كونا بنشرها خبر تهنئة لصاحب السمو أمير البلاد #الشيخ_نواف_الاحمد_الصباح من جهة غير معترف بها، وهي حكومة #الحوثي والمرسلة من قبل هشام شرف، وزير خارجية تلك الشرذمة الانقلابية غير الشرعية، والواقع أن محمد عبدالله الحضرمي، هو وزير خارجية الحكومة اليمنية الشرعية“.

    وقال فايز نشوان، رئيس ”مركز الرؤيـة للإستشارات السياسية والإستراتيجية“، معلقًا: ”الكويت لا تعترف بحكومة الحوثي وتحاربها جنبًا إلى جنب مع قوات التحالف، والتصريح أدناه كان التباسًا وخطأ فنيًا، تم حذفه من وكالة الأخبار الكويتية وموقع وزارة الإعلام على اليوتيوب، والمسألة في إطار التحقيق لمحاسبة المهملين عن هذا الفعل الشنيع الذي أزعج الكويتيين، قبل أن يُزعج أهلنا في اليمن“.

    وقال مدون يدعى خالد: ”هشام شرف، وزير خارجية الحكومة الحوثية، غير معترف بها دوليًا، المفروض يتجاهلون برقيته“.

    المصدر: وكالات

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 84684.html