2020/07/27
  • تطورات مثيرة في قضية #غسل_أموال_المشاهير.. الكويت تتحفظ على أموال 10 مشاهير وتمنعهم من السفر
  • شهدت قضية #غسل_أموال_المشاهير التي سيطرت على الرأي العام الكويتي خلال الأيام الماضية، تطورات جديدة مثيرة خلال الساعات القليلة الماضية.

    واتخذت السلطات الكويتية قرارًا بالتحفظ على أموال عدد كبير من المشاهير ممن طالتهم اتهامات التورط في عمليات غسيل أموال على مستوى دولي واسع، بينهم فنانون وفنانات مشهورون.

    وأعلنت الكويت عن التحفظ على أموال 10 مشاهير ومنع سفرهم، وتعميم أسمائهم على المنافذ البرية والجوية، بعد تضخم أرصدتهم البنكية بصورة مبالغة فيها لا تتناسب مع دخولهم.

    وأفادت جريدة "القبس" الكويتية، بأن الأجهزة القضائية والأمنية والحكومية واصلت تحقيقاتها في شبهة غسل الأموال، حيث أن قيمة الأجور والعائدات التي يحصل عليها هؤلاء المشاهير لا يمكن أن تؤدي إلى هذا التضخم البنكي.

    ونقلت الجريدة عن مصدر مطلع، قوله إن المشاهير أصبحوا يتباهون بما يملكون ويظهرون بالأدلة بالصوت والصورة، وبأنهم يوثقون الأمر لمتابعيهم، مؤكدًا أن التضخم في الأرصدة بلغ نحو 20 مليون دينار لواحد فقط من هؤلاء.

    وأوضح الخبير الاقتصادي الكويتي أشرف فؤاد تناغو، أن سبب هذه الخطوة هو تضخم حساباتهم البنكية، موضحًا أنهم اكتشفوا ذلك عن طريق بلاغ من وحدة التحريات المالية إلى النيابة العامة، وسيتم ضبط وإحضار المشاهير لمعرفة سبب تضخم الحسابات ومبرراتها وعدم تناسب المبالغ الموجودة في الحساب مع الإيرادات.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 83522.html