2020/02/28
  • بعد لقاء جمع ”الحاوري” و”المصلي” بمحافظ صنعاء الحوثي.. المليشيات تشن حملة اختطافات واسعة في همدان
  •  

    شنت ميليشيات الحوثيين حملة اختطافات واسعة في منطقة الحاوري، بمديرية همدان، وذلك بعد أيام من لقاء جمع قيادات متحوثة في المديرية بمحافظ صنعاء المعين من المليشيات. 

    وقالت مصادر محلية ان الميليشيا وبتوجيهات من مدير قسم ضروان يحيى القزعي المكنى "أبو وليد"، داهمت عددا من المنازل ومحارس القات واختطفت 37 شخصا، بينهم 5 مسنون، واقتادتهم الى قسم منطقة ضروان بالمديرية. 

    وأضافت أن الحملة شنت تحت مبرر إقامة العزاء في أحد أفراد الجيش الوطني بمارب، استشهد في مواجهة الحوثيين، نافية إقامة العزاء المذكور، ومؤكدة أنهم اختطفوا من مجالس متعددة ومن الطرقات والشوارع. 

    وقالت إن من بين المختطفين شخصيات بارزة في حزبي المؤتمر والإصلاح بالمنطقة، وعددا من كبار السن، اختطفوا من مجلس اعتادوا الجلوس فيه بشكل يومي. 


    وأشارت الى أن محافظ صنعاء المعين من الحوثيين عبدالباسط الهادي، والذي عينته المليشيات مؤخرا خلفا للسابق حنين قطينة، أصدر أمرا بالإفراج عنهم، شرط أن يحضروا جميعا دورة طائفية تابعة للميليشيات لمدة أسبوع. 

    وجاء هذا القرار بعد زيارة العميد احمد علي ناصر للمحافظ والاتفاق على الإفراج وإقامة الدورة، بعد ان مشرف همدان "عبادي عبدالله الشيخ" امر بخروجهم مقابل ضمانه فقط. 

    ولفتت الى أن المليشيات قامت بنقل المختطفين من ضروان الى جهة مجهولة لإقامة الدورة، وبعد أن تدخلت شخصيات محلية سمح لكبار السن بالخروج مقابل بديل من الشباب لكل شخص.


    وأكدت المصادر أن الحملة جاءت كنتيجة للقاء جمع قيادات من المتحوثين في المديرية، أبرزهم محمد يحيى الحاوري، وعاطف بن عاطف المصلي وآخرين، بالمحافظ الحوثي قبل أسبوع في منزل المتحوث الشيخ ماجد دودة في منطقة الجاهلية. 

    وأبدت المصادر تخوفها من نقل المختطفين الى مناطق استهداف الطيران، او اقتيادهم الى الجبهات، محملة قيادات متحوثة في المنطقة منهم العميد احمد علي ناصر مسؤولية حياة المختطفين.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 80508.html