2020/01/07
  • الحكومة الشرعية تتبرأ من أشجع وزير يمني فيها بعد زيارته لتركيا وقيامه بترتيبات لتوقيع اتفاقيات رسمية مع الجانب التركي..!
  • أكد مصدر حكومي مسؤول، أن التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات وتحديدا في قطاعات النقل خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تعبر عن وجهة نظر شخصية ولا تمثل الحكومة الشرعية.

    وجاء تصريح المصدر الحكومي، رداً على تصريحات أطلقها وزير النقل صالح الجبواني، الذي يعد واحدا من أدوات قطر وتركيا داخل الشرعية اليمنية، حول ترتيبات فنية لتوقيع اتفاقية مع تركيا لتطوير موانئ ومطارات يمنية.

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) على لسان المصدر، أن تصريحات بعض أعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة، غير مسؤولة.


     

    وأكد أن تصريحات الجبواني لا تمثل الحكومة الحريصة على استكمال الهدف الواضح في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

    وشدد على حرص اليمن على بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي وفي إطار التشريعات والقوانين النافذة وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي.

    وجدد المصدر، التزام الحكومة وجميع أعضائها برؤية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في التعاون والتنسيق الخارجي وبناء الشراكات التنموية وفقا للمصالح الاستراتيجية العليا لليمن وشعبها.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 79591.html