2019/12/04
  • انقلاب عسكري جنوب اليمن بدعم سعودي، وعيدروس الزبيدي يصدر توجيهات حاسمة لاستعادة السيطرة والشرعية تدفع بتعزيزات
  •  ناقش رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي ، عيدروس الزُبيدي ، مع قائد اللواء الرابع نخبة شبوانية المدعومة إماراتياً،  المقدم محمد البوحر لقميشي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، الجاهزية والاستعداد لتنفيذ مهام إقتحام محافظة شبوة والانقلاب على الشرعية هناك . 

    وحسب موقع المجلس الانتقالي، أكد الزُبيدي في اللقاء، أن أبناء شبوة سيستعيدون زمام الأمور في محافظتهم قريباً بدعم من السعودية والامارات ، في إشارة إلى بدء تنفيذ مخطط إشعال حرب جديدة واقتحام المحافظة لتمكين النخبة الشبوانية منها.

    في السياق، أفادت مصادر مطلعة بأن اللقاء ناقش قدرة النخبة الشبوانية على السيطرة على مدينة عتق وبقية مديريات محافظة شبوة بدون غطاء جوي من الطيران الإماراتي.

    وذكرت المصادر أن البوحر طلب من الزُبيدي تزويد النخبة بأسلحة ثقيلة، لتتمكن من استعادة المحافظة التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية   منذ 27 أغسطس الماضي.

    على صعيد متصل، وضمن تدارك أي اقتحام لمليشيا الانتقالي لمحافظة شبوة،  أفاد مصدر محلي بوصول تعزيزات جديدة لقوات الجيش، تضم أسلحة ثقيلة إلى منطقة شقرة في محافظة أبين قادمة من مدينة عتق في شبوة.

    ولفت إلى أن التعزيزات الواصلة تأتي عقب نقل الحزام الأمني التابع للانتقالي تعزيزات عسكرية إلى منطقة الشيخ سالم في مديرية زنجبار عاصمة أبين.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 78556.html