2018/08/03
  • MUBEX أول مشروع عربي للعملات الرقمية على أرض الواقع
  • إنتشرت في الأونة الأخيرة العملات الرقمية في العالم أجمع وأصبح الكثيرين يعلمون ماهيتها , وخاصة بعد إنعقاد المؤتمرات الإقتصادية الدولية الضخمة بين دول العالم وحديثها عن العملات الرقمية , وبدء بعض شركات العملات الرقمية بتوزيع بطاقات إئتمانية وأجهزة صراف ألي ATM لها في بعض الدول.
    ميوبيكس
    ميوبيكس
    وقد نال العرب حصة من المعرفة بهذا النوع من العملات , بل وشارك الكثير منهم في التعامل بها بشكل ما , فالبعض يتعامل بها في التعدين Mining , والبعض يستثمر بها على المدى البعيد Holding , وهناك من يقوم بتحليلها والتداول عليها Trading , وأخرين يتعاملون بها كوسطاء لشرائها وبيعها مقابل العملات الحقيقية Fiat مثل: التوسط بين شخصين أحدهم يبيع كمية من البتكوين والأخر يشتري هذه الكمية بما يعادل سعرها من عملته المحلية أو الدولار أو اليورو .. وهكذا.
     
    لهذا السوق الذي مازال ينمو بقوة عرش ضخم يحكمه أقوى وأول العملات الرقمية على الإطلاق وهي البتكوين , وهي العملة التي لم تتزحزح من مركزها الأول إطلاقاً في كتاب تاريخ ال Cryptocurrencies , فظل البتكوين صاحب المركز الأول وبجدارة منذ عام 2008 حتى الأن بالرغم من ظهور ألاف العملات الرقمية الأخرى في السوق حالياً وإضافة العشرات في الوقت الحالي منها حالياً بشكل أسبوعي , واليوم نحن بصدد الإعلان عن أول مشروع عربي للعملات الرقمية.
     
    ما هو مشروع MUBEX؟
    يعتبر مشروع ميوبيكس مؤسس لنادي العملات الرقمية العربية , هو مشروع ضخم يتضمن مجموعة مشروعات متكاملة ومرتبطة ببعضها البعض من خلال عملة واحدة تعمل في جميع المشروعات هي عملة ميوبيكس ورمزها MBX , يعمل هذا المشروع على حل أهم مشكلات عالم العملات الرقمية مثل:
    1 - صعوبة الإنضمام إلى عالم العملات الرقمية.
    2 - ضخامة عمولات مواقع شراء العملات الرقمية مقابل العملات الحقيقية والتي تتراوح بين 15 إلى 25 % كمصروفات شراء !!
    3 - تعرض الكثيرين ممن حاولوا شراء أو بيع العملات الرقمية للإحتيال أو أخطاء في التحويل إلى عناوين ليست صحيحة.
    4 - وصعوبة إيجاد مشتري أو بائع بهذا السوق.
    5 - تفاوت رهيب في الأسعار بين الكثيرين من البائعين والمشترين بسبب عدم تواجد جميع العروض والطلبات في مكان واحد.
    6 - صعوبة التعامل بين شخصين من بلاد مختلفة.
    7 - صعوبة الحصول على معاملة بطريقة الدفع المناسبة.
    8 - ضياع الكثير من البحث في البحث عن من يمكنه أن يوفر لك الكمية التي ترغب بها بالسعر الذي يناسبك.
    9 - حدوث بعض الخلافات عند عملية التبادل بسبب تغير سعر العملات الرقمية بإستمرار وفي بعض الأحيان بشكل مفاجئ.
     
    لذا فقد كانت نواة مشروع ميوبيكس والأساس لبنائه هو مشروع موقع وساطة عالمي يشمل الكثير من طرق الدفع وإمكانية إختيار بائع أو مشتري من ضمن قائمة ضخمة تشمل جميع الطلبات والعروض والكميات والأسعار وسهولة عملية البحث عن ذلك , ليس ذلك فقط بل وبعمولات صغيرة للغاية لا تتعدى ال 1% مع خصم يصل إلى 50% في حالة إستخدام عملة ميوبيكس بداخل الموقع , بل وحتى سهولة تحديد طريقة الدفع وسعر الدولار في العملة المطلوبة وهكذا , وسنتحدث عن تفاصيل موقع الوساطة بالتفصيل بعد إنطلاقه في أغسطس 2018 بإذن الله.
     
    وبذلك تكون جميع المشكلات السابقة قد زالت تماماً كزوال عصر الديناصورات وبدأ عصر جديد من التعامل بالعملات الرقمية التي هي وبلا أدنى شك المستقبل في جميع معاملاتنا الحياتية.
     
    رابط موقع ال ICO Mubex
     
    ولكن هل هذا هو مشروع ميوبيكس الوحيد أو الأهم؟ لا ننكر أهمية هذا المشروع لمعالجة المشكلات السابقة ولكن هناك العديد من المشروعات القادمة التي وبلا أدنى شك لا تقل أهمية عن مشروع موقع الوساطة.
     
    Mubex مشروع له عملته الخاصة , وبمعنى أدق Token يعمل على شبكة الإيثريوم كعقد ذكي Smart Contract مثل عملة ترون TRX سابقاً , ويمكن تخزينه حالياً على أي محفظة تدعم تقنية ERC20 مثل MEW أو بمعنى أدق My Ether Wallet , وكذلك محفظة المتصفح ميتا ماسك Meta Mask , ولكن ليس هذ هو طموح الشركة ومؤسسها وفريق العمل العربي , فكجزء من خارطة الطريق Road Map الخاصة بالمشروع سيتم إنشاء شبكة البلوكتشين الخاصة بميوبيكس وتحويله من توكن إلى عملة لاحقاً , مع مميزات حتى أقوى وأفضل من مميزات شبكة الإيثريوم , وبخصائص تناسب الوقت الحالي وترتقي أكثر لحل مشكلات أدق واكثر تفصيلاً في عالم العملات الرقمية , ولذلك هدف بسيط من قبل إدارة العمل وهو الوصول ب Mubex إلى المراكز ال 20 الأوائل في الكوين ماركت كاب CMC خلال عامين فقط من الأن على أقصى تقدير ومنافسة العملات العالمية المسيطرة على السوق في هذا المجال بمشاريع قوية تخدم الجميع وتحل الكثير من المشكلات الحالية.
     
    من الطبيعي أن يتسبب إرتباط عملة MBX بجميع مشروع ميوبيكس في إرتفاع سعر العملة مع ظهور كل مشروع على أرض الواقع , وبرغم ذلك الإستثمار المضمون تقريباً وبرغم كثرة المشروعات المشتركة بها العملة فقد تم تحديد الكمية الإجمالية للعملة بإنها فقط 500 مليون توكن MBX , وبسعر بخس أقل من القيمة الحقيقية بكثير طبقاً للأهداف والمشروعات الطموحة لفريق العمل.
     
    وبرغم أن فريق العمل بدء بالفعل في تحديد تاريخ إطلاق مراحل ICO إلا إنه لم يعتمد على إستثمارات خارجية للبدء بأول مشاريعه وسارع مؤسس الفريق بالعمل على موقع الوساطة بالتزامن مع ال Token Sale , وجاري العمل على قدم وساق حتى يتم الإنتهاء بالكامل من مشروع موقع الوساطة وهو أول وأهم مشاريع ميوبيكس قبل حتى نهاية مرحلة البيع المبدئي Presale , بذلك يضمن المستثمرين أن عملتهم لها مشروع حقيقي تم تنفيذه على أرض الواقع حتى قبل بدء عملية طرح التوكنز للبيع وهي خطوة عبقرية قام بها مؤسس المشروع ذو الشهرة الواسعة على المستوى العربي في مجال العملات الرقمية.
     
     
    بالنسبة لعملية بيع العملة فسيتم بيع 80% فقط من إجمالي كميتها من خلال مراحل ال ICO وحجز 20% منها 15% للشركة و 5% لفريق العمل , وقد تم تقسيم ال ICO على 5 مراحل , وهي طبقاً للترتيب من أخر مرحلة حتى الأولى:
     
    5 - المرحلة الثالثة والأخيرة : ويتم فيها بيع 24% من إجمالي كمية MBX.
    سعر التوكن: 15 سنت , البونص 5%
    تاريخ المرحلة: من 1 ديسمبر حتى 31 ديسمبر 2018
     
    4 - المرحلة الثانية قبل الأخيرة : يتم فيها بيع 24% من إجمالي كمية MBX.
    سعر التوكن 12 سنت , البونص 15%
    تاريخ المرحلة: من 16 أكتوبر حتى 30 نوفمبر 2018
     
    3 - المرحلة الأولى: يتم فيها بيع 24$ من إجمالي كمية MBX.
    سعر التوكن 10 سنت , البونص 25%
    تاريخ المرحلة: من 1 سبتمبر حتى 15 أكتوبر 2018
     
    2 - مرحلة البيع المبدئي Presale : يتم فيها بيع 5% من إجمالي كمية MBX.
    سعر التوكن 10 سنت , البونص 35%
    تاريخ المرحلة: من 1 أغسطس حتى 31 أغسطس 2018
     
    1 - مرحلة البرايفيت سيل Private Sale: يتم فيها بيع 3% فقط من إجمالي كمية MBX.
    سعر التوكن 10 سنت , البونص 47%
    تاريخ المرحلة: من 25 يوليو حتى 31 يوليو 2018 , أي أن هذه المرحلة تبدأ من اليوم بإذن الله
     
    لماذا توجد مرحلة Private Sale في الأيكو؟
    ميوبيكس تسعى لتقديم خدماتها بشكل إحترافي كامل , وفي نفس الوقت بإلتزام تام بمواعيد خارطة الطريق الخاصة بها , لذا إدارة Mubex تعمل على مدار 24 ساعة للإنتهاء من مشروع الوساطة أولاً والموقع الخاص بمبيعات ICO الخاص بالتوكن ثانياً , حتى يضمن المستثمر أن إستثماراته من أولى المراحل لها مشاريع حقيقية على أرض الواقع وليست مجرد وعود على مدار زمني طويل , وحتى يومنا هذا لم يتم الإنتهاء من كامل الأعمال المطلوبة بموقع ال Tokensale الخاص بميوبيكس , لذا فهي تعتبر مرحلة سرية بسيطة تقدم لعدد محدود للغاية من المستثمرين والبيع فيها بنسبة 3% فقط من كامل كمية العملة.
     
    إذن لماذا توجد مرحلة ال Presale طالما أن المستثمرين سيعلمون بالفعل عن العملة وشركة ميوبيكس من مرحلة البرايفيت سيل؟
    تم تخصيص مرحلة ال Presale لإنها المرحلة التي سيكون بها تسويق مكثف على حسابات الشركة الإجتماعية Social Media وكذلك حملات إعلانية مكثفة ومجموعة جيدة للتعريف بالمشروع والعملة وفوائدها وأهميتها , لذا فهي مازالت تعد مرحلة تعريفية بعمل الشركة.
     
    ولأن ميوبيكس تسعى للبدء بشكل أكثر إحترافية فهي لها محفظتها الخاصة بها , يمكنك بإستخدامها شراء الكمية التي تناسب إحتياجك من MBX وتخزينها بهذه المحفظة حتى إنتهاء جميع مراحل ICO وال KYC أو سياسات معرفة العميل Know your Customer , والأخيرة هي سياسة ضرورية لمنع الدول التي تمنع التعامل بالعملات الرقمية مثل: الولايات المتحدة الأمريكية.
    وفي حالة كان العميل من إحدى الدول الممنوعة فهو يسترد ماله كاملاً بنفس طريقة الدفع التي قام بالتقدم بها سواء كانت عملة رقمية مثل الإيثريوم او البتكوين او كان الدفع بأموال حقيقية ببطاقة إئتمانية أو غيرها من الطرق.
     
    ما هي مشروعات ميوبيكس القادمة؟
    هناك العديد من المشروعات , وأهمها هو:
    1 - إنشاء منصة تداول Exchange في الربع الأول من عام 2020 , وستكون العملة الرئيسية هي MBX , وستساهم المتداول على تخفيض مصروفات الموقع بنسبة 50% مثل عملة BNB على منصة Binance.
    2 - لعبة رقمية تنافسية معرفية يربح فيها المشتركين جوائز مادية مميزة , وتعتمد على نظام الأسئلة والإرتقاء من مستوى لأخر بنجاحك في الإجابة على أسئلة كل مستوى , وسيتم التعامل فيها أيضاً بعملة MBX.
    3 - إنشاء شبكة البلوكتشين الخاصة بالعملة.
    4 - أحد المشروعات التي مازالت تحت الدراسة هو موقع تأمين وتوصيات مضمونة للجمهور , التأمين في حالة فشل التوصيات أو الخسارة , بذلك يضمن المتداول حصوله على رأسماله في حالة فشل التوصية. ولكن تم تأجيل هذا المشروع بدون خطة زمنية محددة في الوقت الحاضر.
     
    ما هي أقل وأقصى كمية يمكنني شرائها من MBX أثناء مرحلة ICO؟
    تبدأ عمليات الشراء بحد أدنى $100 وبحد أقصى $10,000 للمستثمر الواحد.
     
    من هو مؤسس المشروع ومن هم فريق العمل؟
    برجاء الإطلاع على هذا الرابط للتعرف على كامل إدارة المشروع وطاقم العمل بأخر التحديثات
    فريق عمل Mubex
     
    ويسرني شخصياً في النهاية أن أعلن إنني واحد أحد أفراد فريق عمل ميوبيكس بفضل وحمد الله , ويسعدني تلقي أي إستفسارات من الجميع
     
    بالتوفيق للجميع , مع تحيات روميسيا للخدمات الإلكترونية
    دمتم بود
    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 63192.html