2015/11/10
  • الدولار يقترب من أعلى مستوى في 7 أشهر بفضل توقعات الفائدة
  • الدولار يقترب من أعلى مستوى في 7 أشهر بفضل توقعات الفائدة

     ارتفع الدولار مقتربا من أعلى مستوى في سبعة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الثلاثاء مدعوما بتكهنات اتساع فروق الفائدة لصالح سندات الخزانة الامريكية بفضل توقعات أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الشهر المقبل.

    وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 99.072 ليقترب من جديد من الذروة التي بلغها يوم الجمعة عند 99.345 وهو مستوى قياسي مرتفع لم يشهده منذ منتصف ابريل نيسان.

    ومقابل العملة اليابانية سجل الدولار 123.35 ين بارتفاع 0.2 بالمئة أي ليس بعيدا عن أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر الذي سجلته العملة الأمريكية في جلسة يوم الاثنين عند 123.60 ين.

    وجرى تداول اليورو عند 1.0750 دولار لكنه لم يبتعد كثيرا عن أقل سعر في سبعة أشهر الذي انحدر إليه يوم الجمعة عند 1.07045 دولار. وفقدت العملة الأوروبية 2.3 بالمئة منذ بداية الشهر الجاري.

    وتعرضت العملة الموحدة لضغوط لفترة قصيرة بعد أن أعلن أربعة من أعضاء مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي أن البنك في سبيله للتوافق على خفض أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

    ويتناقض موقف المركزي الأوروبي بشدة مع توجه نظيره الأمريكي الذي يدرس تشديد السياسة النقدية في ديسمبر كانون الأول للمرة الأولى منذ عشر سنوات في أعقاب بيانات الوظائف القوية التي صدرت يوم الجمعة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 15867.html