2023/03/12
  • تفاصيل القبض على سعودييَن أخفيا شخصاً في صندوق سيارتهما وهذا ما كانا ينويان فعله به
  •  

    أعلنت شرطة محافظة الطائف عن تمكنها من ضبط ثلاثة أشخاق كانوا قد ظهروا في محتوىً مرئي عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أظهر الفيديو قيام اثنين منهم بإركاب الثالث في الصندوق الخلفي للمركبة، الأمر الذي يشكل خطرًا على حياته. 

    وأوضحت شرطة الطائف أنه قد تبيّن من خلال إخراءات الاستدلال أن هذا التصرف الذي حدث بين الثلاثة هؤلاء هو من باب المزح بينهم، مشيرةً إلى أنه قد جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، بالإضافة إلى إحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم. 

    وأكدت شرطة الطائف أنها بصدد القبض على الشخص الذي قام بتوثيق ونشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بسبب ارتكابه مخالفة لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية. 

    جدير بالذكر أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في مادته الثالثة، ينص على: يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين ؛ كلُّ شخص يرتكب أيًا من الجرائم المعلوماتية الآتية:


    - التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي - دون مسوغ نظامي صحيح - أو التقاطه أو اعتراضه.

    - الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه ؛ لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعًا.


    - الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني ، أو الدخول إلى موقع الكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع، أو إتلافه، أو تعديله، أو شغل عنوانه.

    - المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها .

    - التشهير بالآخرين ، وإلحاق الضرر بهم ، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة .

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 109312.html