2015/08/15
  • ليستر سيتي يتصدر الدوري الانجليزي بفوزه على وست هام
  • واصل ليستر سيتي الصحوة التي أنقذته من الهبوط لدوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي ليعتلي صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه وست هام يونايتد 2-1 يوم السبت.

     

    تحكم ليستر في مجريات اللقاء بفضل هدفي شينجي أوكازاكي ورياض محرز في الشوط الأول ورغم تقليص صاحب الضيافة للفارق في الشوط الثاني بهدف لديميتري باييه الا أن وست هام فشل في تعديل النتيجة على ملعبه أبتون بارك ليحقق ليستر فوزه الثاني عن جدارة ويتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد.

     

    ويتساوى ليستر ويونايتد بعد أن جمعا ست نقاط لكل منهما بعد جولتين فيما جمع إيفرتون وسوانزي سيتي أربع نقاط بعد انتصاريهما يوم السبت على ساوثامبتون ونيوكاسل يونايتد على الترتيب.

     

    وسجل روميلو لوكاكو هدفين في الشوط الأول وأضاف زميله روس باركلي هدفا ليقودا ايفرتون للفوز خارج ملعبه على ساوثامبتون 3-صفر.

     

    وسجل الوافد الجديد لسوانزي سيتي أندريه أيو هدفه الثاني للأسبوع الثاني على التوالي ليقود فريقه للفوز 2-صفر على ضيفه نيوكاسل وسيتطلع للحصول على مزيد من الفرص للتسجيل حين يزور النادي الويلزي ملعب سندرلاند في الجولة المقبلة.

     

    وفشل سندرلاند الذي يقوده المدرب ديك ادفوكات في تعويض خسارته في الجولة الافتتاحية أمام ليستر بعد عرض صادم ليتعرض لهزيمة جديدة يوم السبت على ملعبه أمام نوريتش سيتي الصاعد للدوري الممتاز 3-1 ويتذيل جدول الترتيب.

     

    وقال ادفوكات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لابد أن نتوصل سويا إلى حل. التوقعات كانت مرتفعة. يجب أن نعرف السبب فيما يحدث وإلا ستنعدم الفرص أمامنا."

     

    ورغم أن البطولة لا تزال في بدايتها إلا أن بعض اللاعبين نجحوا في لفت الأنظار وتركوا انطباعا سريعا لتضعهم الجماهير في مصاف النجوم ويأتي على رأسهم رياض محرز لاعب ليستر.

     

    وبرهن اللاعب الجزائري البالغ من العمر 24 عاما على امتلاكه قدرة هائلة على إنهاء الهجمات مع فريق ليستر حيث سجل هدفا في الدقيقة 36 رفع به رصيده إلى ثلاثة أهداف في مباراتين.

     

    وافتتح أوكازاكي التسجيل لليستر من ضربة رأس قبل عشر دقائق من هدف محرز بعد ان تصدى أدريان حارس وست هام لمحاولته الأولى. وطرد ادريان قرب نهاية اللقاء بقليل.

     

    واستمرت صحوة ليستر تحت قيادة المدرب كلاوديو رانييري الذي تولى المهمة خلفا لنايجل بيرسون. وكان لبيرسون الفضل في تحقيق الفريق لسبعة انتصارات في آخر تسع مباريات بالموسم الماضي ليضمن البقاء في الدوري الممتاز بطريقة مميزة.

     

    وقال رانييري لهيئة الاذاعة البريطانية "المباراة كانت جيدة في مجملها بالنسبة لنا. لعبنا بشكل متميز وبجماعية. احتفظ اللاعبون بالكرة على الأرض وهذا يزيد من قوتنا ولياقتنا ومن مستوى انتباهنا."

     

    وجذب الغاني أيو الأنظار أيضا فبعد هدفه في مرمى تشيلسي حامل اللقب في الجولة الأولى عاد اللاعب المنضم لسوانزي في صفقة انتقال حر ليسجل يوم السبت في الدقيقة 52 من ضربة رأس ليعزز التقدم بعد الهدف الرائع لزميله بافتيمبي جوميز الذي هز شباك تشيلسي أيضا في الجولة الافتتاحية.

     

    ولم يقو سندرلاند على المقاومة بعد طرد لاعبه داريل يانمات في الدقيقة 41.

     

    وقال جاري مونك مدرب سوانزي الشاب "سيطرنا على المباراة بأكملها منذ البداية حتى النهاية. الطرد أربك الفريق الآخر ليتراجع بعد ذلك."

     

    وثبت لوكاكو لاعب تشيلسي السابق أقدامه بالفعل بين أبرز مهاجمي الصف الأول وظهر بمنتهى القوة مع إيفرتون أمام ساوثامبتون الذي لعب بشكل فاتر السبت.

     

    ووضع المهاجم البلجيكي ايفرتون في المقدمة في الدقيقة 21 بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة عرضية من ارونا كوني أودعها لوكاكو برأسه داخل الشباك.

     

    وأضاف لوكاكو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بقليل بعد تبادل للكرة مع روس باركلي ليسدد كرة قوية قبل أن يختتم باركلي الثلاثية بهدف في الدقيقة 83 ما جعل مدرب ايفرتون روبرتو مارتينيز يصف هذا الثنائي بأنه "لا يمكن مجاراته".

     

    وتقدم توتنهام هوتسبير على ملعبه وايت هارت لين بهدفين دون رد عبر ايريك داير وناصر الشاذلي لكن ستوك سيتي منع أصحاب الضيافة من تحقيق فوزهم الأول بالبطولة وفرض عليهم التعادل.

     

    فقد قلص ماركو أرناوتوفيتش الفارق لستوك من ركلة جزاء قبل أن يضيف مامي بيرام ضيوف الهدف الثاني ليتعادل الضيوف في وقت متأخر.

     

    وتعادل واتفورد الصاعد لدوري الأضواء سلبيا على أرضه مع وست بروميتش ألبيون.

     

    ويلعب تشيلسي حامل اللقب خارج ملعبه مع مانشستر سيتي يوم الأحد على ملعب الإتحاد. وقبل هذه القمة سيحل ارسنال ضيفا على كريستال بالاس.


    نقلاً عن (رويترز)

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 10751.html