2022/11/22
  • ”الحوثي” تعلن تعرض قواتها لضربة عسكرية مفاجئة بعد ساعات من إعلانها الهجوم على ميناء الضبة
  •  

    أعلنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في وقت متأخر من مساء اليوم الإثنين، تعرض قواتها لهجوم من قبل قوات التحالف العربي، وقوات الجيش الوطني. واتهمت المليشيات الحوثية في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، قوات التحالف والحكومة الشرعية، بارتكاب 44 خرقا للهدنة في الحديدة خلال الساعات الماضية.

    وزعمت المليشيات الحوثية أن من بين خروقات، هجوم لقوات الحكومة بدعم التحالف، على مواقع للمليشيات وقصف مدفعي وبالأعيرة النارية المختلفة، في عدة جبهات بمحافظة الحديدة.

    وفي وقت سابق، أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تنفيذ عملية جديدة ضد الحكومة الشرعية.

    وقال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع. إن المليشيات نفذت عملية بالطائرات المسيرة، ونجحت في إجبار سفينة نفطية -حاولت الاقتراب من ميناء الضبة جنوبي البلاد- على المغادرة.

    وقال سريع في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، إن السفينة رفضت الاستجابة لتحذيرات المليشيات الحوثية، مؤكدة استهداف ميناء الضبة النفطي بحضرموت أثناء رسو إحدى السفن النفطية التجارية.

    وكانت الحكومة اليمنية، أكدت في وقت سابق، أن المليشيات الحوثية الإرهابية أقدمت على تنفيذ هجومها الجديد بالطائرات الإيرانية المسيرة مستهدفة ميناء الضبة النفطي بحضرموت أثناء رسو إحدى السفن النفطية التجارية في الميناء غير مكترثة بمخاطر وآثار هذه الاعتداءات الاجرامية الجبانة.

    وحذرت الحكومة اليمنية من استمرار استهداف المليشيا الحوثية الإرهابية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الوطنية، كونه يمثل تصعيداً خطيراً، من شأنه مفاقمة الوضع الإنساني، وتهديداً لإمدادات الطاقة وحرية وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 104954.html