2022/11/13
  • محكمة كويتية تقضي بحبس الإعلامية فجر السعيد مدة 3 سنوات بسبب ارتكابها لهذا ”العيب”..!
  •  

    قضت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الأحد، بحبس الإعلامية الكويتية فجر السعيد 3 سنوات  بتهمة العيب في الذات الأميرية. وأوضحت المحكمة أن الحكم بالحبس جاء مع وقف التنفيذ بكفالة لحسن السير والسلوك والعيب في الذات الأميرية بعد تقديم شكوى ضدها من الناشط عبدالله فيروز.

    ولم تكن تلك المرة الأولى التي يصدر حكماً قضائياَ ضد فجر السعيد، ففي عام 2012، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكماً بحبسها سنة وكذلك الكاتب نبيل الفضل مع وقف التنفيذ بكفالة ألف دينار.

    وقررت المحكمة إغلاق قناة سكوب التي تبث منها فجر السعيد برنامجها لمدة  3 أشهر في القضية التي رفعت ضدهما من وزير الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد.

    وفي 20 مايو 2022، أغلقت قناة سكوب الفضائية للمرة الثانية بعد تغريدة للإعلامية فجر السعيد عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي كشفت فيها أن سبب الإغلاق أزمة مالية تمر بها.

    وأوضحت فجر السعيد أنها اتخذت قرار إغلاق قناة سكوب بعد 12 عاماً من البث، وفي يونيو من نفس العام أقدمت فجر السعيد على إغلاق حسابها على تويتر بشكل مفاجئ والذي يتضمن أكثر من نصف مليون متابع.

    وكشفت في تغريدة لها على تويتر أنه سوف يتوقف لأجل غير مسمى، حيث جاءت هذه الخطوة بعد أن هاجمتها أحد المغردين، بعد أن أوضحت أن ذلك سيكون لكتابة مسلسل، ولكن هذا لا يعني أنه نوع من الاعتزال، مؤكدة أنها سوف تعود قريباً.

    أزمات فجر السعيد

    وجاءت تلك الأزمات بعد سلسلة من الهجوم التي انطلقت بين فجر السعيد والفنانة السورية أصالة نصري وتصاعد حدة الخلاف بينهما.

    وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للإعلامية الكويتية فجر السعيد، خلال تقديمها إحدى حلقات برنامجها، حيث ظهرت به وهي تمسك بحذاء بني أمام الكاميرا محاولة منها لتهديد أحدهم، قائلة: "أنا ودي أستعملها، والله انشالله بتسمعملها قريباً، في وحدة في بالي بس أصادفها، رح يجيها رد غير لائق".

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 104701.html