2022/02/26
  • القوات الروسية تقتحم العاصمة الأوكرانية كييف .. واشتباكات عنيفة في شوارع المدينة
  • تشهد العاصمة الأوكرانية كييف اشتباكات عنيفة عقب اقتحام القوات الروسية المدينة وسط غارات جوية ومدفعية مكثفة وذلك مع دخول الحرب يومها الثالث السبت.

    وأفادت شبكة “BBC News عربي” في نبأ عاجل بأن حكومة العاصمة الأوكرانية تؤكد اندلاع القتال في شوارع كييف فيما أشارت تقارير إلى أن الجيش الروسي اخترق بالفعل المدينة من الجهة الغربية.

    ونقلت وكالة “رويترز” الإخبارية عن شهود عيان قولهم إن دوي انفجارات قوية هزت العاصمة في الساعات الأولى من صباح اليوم، فيما أكد مراسل الجزيرة تجدد إطلاق نار كثيف في كييف بعد توقف لنحو ساعة.

     



    ومن جانبها قالت القوات الأوكرانية، السبت، إنها صدت “هجوما” ليليا شنه جنود روس على أحد مواقعها في شارع النصر، وهو أحد الشرايين الرئيسية في كييف.

    وأضافت في منشور لها “هاجم مجرمو روسيا العسكريون إحدى الوحدات العسكرية في كييف في شارع النصر، وتم التصدي للهجوم”.

    وكتبت القوات البرية في الجيش الأوكراني على فيسبوك “الهجوم تم صده” من دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل بشأن مكان هذه المواجهة.

    وفي السياق ، ذكرت وكالة (إنترفاكس) الأوكرانية إن الجنود الروس يحاولون الاستيلاء على إحدى محطات توليد الكهرباء في مدينة كييف.

    وفي بيان منفصل، أكد الجيش الأوكراني أن هناك “معارك عنيفة” مستمرة في فاسيلكيف، على بعد حوالى ثلاثين كيلومترا جنوب غرب كييف حيث يحاول الروس “إنزال مظليين”.

    الرئيس الأوكراني يحذر

    وقبل ساعات، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي من أن القوات الروسية تستعد لتشن هجوما خلال الليل في محاولة للاستيلاء على كييف حيث تدور معارك ضارية.

    وقال زيلينسكي في رسالة مصورة نشرها الموقع الإلكتروني للرئاسة “يجب أن أقولها بصراحة تامة: هذه الليلة ستكون أصعب مما كان عليه النهار ويجب عدم خسارة العاصمة كييف”.

    وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن العديد من المدن الأوكرانية تتعرض لهجمات، وفي مقدمتها العاصمة كييف.

    وتأتي تصريحات زيلينسكي تزامنًا مع فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار يدين الغزو الروسي لأوكرانيا بعد استخدام روسيا حق الفيتو وامتناع الصين والهند والإمارات عن التصويت.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://boyemen.com news 100484.html