طبيب يحذر من خطورة وجبة الشعيرية سريعة التحضير.. ويكشف عن مادة بداخلها تستخدم في المبيدات الحشرية (فيديو)

شعيرية

2022-01-14أ£ الساعة 07:55م

كشف الدكتور عبد العزيز العثمان استشاري التغذية، سبب خطورة تناول كميات كبيرة من الشعيرية سريعة التحضير خاصة على الأطفال.

مادة أحادي كولادومات الصوديوم

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



زوارنا يتصفحون الآن:


= دراسة تكشف إلى أي مدى قد تظهر الآثار الغامضة للتدخين!

 

= التنفس من الفم.. لماذا هو خطر على الصحة؟.. الإجابة ستصدمك

 

= دراسة: مكمل طبيعي يقلل من دهون البطن في "30 يوما فقط"!

 

= يحيى الفخراني يكشف سر رفضه العمل مع يوسف شاهين... وعن قرار كان سيقلب موازين "ليالي ‏الحلمية"‏

 

= شاروخان يكافئ معجبا مصريا بسبب تصرفه مع سائحة هندية... شاهد ماذا فعل هذا المصري الشهم صور



 

وأوضح خلال لقائه في برنامج 120 المذاع عبر قناة الإخبارية، أن الشعيرية ليست فيها خطر بذاتها، لكن خطورتها على الأطفال في تناولها أكثر من مرة في اليوم، لأنها تحتوي على مادة تسمى أحادي كولادومات الصوديوم وهو معروف بالملح الصيني أو المنكهات الصينية، والتي تسخدم أكثر في المأكولات الشرقية والصينية، وتوجد في الشعيرية سريعة التحضير بشكل أكبر من الموجود في الأغذية الأخرى.

تؤثر على القلب والأعصاب

وأشار “العثمان” إلى أن هذه المادة مسموح بها لكن استخدامها بكثرة يؤثر على القلب والأعصاب والتحكم والحالة النفسية، كما تسبب الحساسة، وقد تصيب الأطفال بالتوحد وفرط الحركة، بالإضافة إلى أن الشيعرية بحد ذاتها تسبب السمنة لأنها عبارة عن نشا ومواد حافظة ومنكهة.

وحذر عبد العزيز العثمان الآباء والأمهات من تناول الأطفال هذه الشعيرية أكثر من مرة في اليوم حتى لا تتراكم هذه المادة في أجسادهم والتي تسبب أمراض كثيرة.

مادة أكسيد الأثيلين الكيميائية

كما حذر من وجود مادة أكسيد الأثيلين الكيميائية في الشعيرية، مشيراً إلى أن زيادتها خطيرة وتستخدم في صناعة الملابس والبلاستيك والمبيدات الحشرية وفي صناعة المنظفات وغيرها من الصناعات.

وأوضح أنها تستخدم أيضاً في تعقيم بعض المواد الغذائية ومخازن المواد الغذائية والمعدات الطبية، لافتاً إلى أنها تستخدم بشكل أكبر في المخازن التي تصنع الشعيرية كونها تصنع من النشا والذي يتطلب عملية تخزين باستخدام مادة الأثيلين حتى تحافظ عليه من الحشرات وغيرها، وقد يتبقى جزء من هذه المادة على الشعيرية.