موقف إنساني نبيل لممرضة سعودية حاولت إنقاذ مصابي حادث مروع

ممرضة سعودية

2021-12-05أ£ الساعة 08:17ص

مهنة التمريض مهنة إنسانية، لا يبخل صاحبها بمد يد العون لمن يحتاج ، وفي هذا الصدد حاولت ممرضة سعودية إنقاذ حياة أشخاص تعرضوا لحادث سيارة في أحد طرقات محافظة صبيا جنوب السعودية، في مشهد تسابق فيه الزمن لتقديم الإسعافات الأولية لحين وصول الجهات المعنية لموقع الحادث.

ونقل موقع "العربية.نت" عن الممرضة "نوف عثاثي"  تفاصيل موقفها، حيث قالت "لحظات الإنقاذ كانت حرجة وصعبة، وأنا في تسابق مع الزمن لمحاولة إنقاذ 4 مصابين في حادث مروع بالقرب من منزل أسرتي في قرية آل باحر في صبيا، حيث كنت في إجازة وأقضي يوماً عائلياً.. ولكن بعد سماع الحادثة لم أتردد في المساعدة وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، لإنقاذ أرواحهم، فالحادث كان عبارة عن فاجعة حرمتني النوم والراحة لهول المنظر ووجود حالات خطيرة، وكثرة الحالات التي تعاني من ضربات في الرأس".

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



® زوارنا يتصفحون الآن:

مشروب الكمون سلاح فتاك للقضاء على الكرش نهائيا ومنع تراكم الكوليسترول وينهي معاناتك مع التهاب المفاصل! .. إليك طريقة التحضير؟

 

ماذا يحدث عند وضع ملعقة زيت الزيتون وأخرى من زيت القرنفل على صدر المرأة كل ليلة قبل النوم؟ معجزة تبحث عنها جميع النساء!

 

هاذا الرقم السري يفتح جميع شبكات "الواي فاي" بكل سهولة .. من دون برامج

 

وحش تويوتا تصل السعودية.. فورتشنر الجديدة كليًا 2023 بمواصفات غير مسبوقة وأسعار خيالية

 

ذهبوا لدفن ابنتهم الميتة في المقبرة وقبل إنزالها إلى القبر وقع أمر خارق جعلهم يبكون من الفرح

 

عريس ينام جوار زوجته خلال حفل الزفاف.. شاهد كيف كانت ردة فعل الأخيرة بعدما رفض الاستيقاظ!

 

مكون خارق في كل منزل يقضي علي الناموس والهاموش والذباب في ثواني يهرب من بيتك

 

5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم!!.. تعرف عليها الآن

 

3 علامات تؤكد اختراق هاتفك الآيفون وأن كل بياناتك مهددة.. يجب أن تعرفها

 

أغرب قبيلة في العالم.. النساء لا تستحم بالماء ومفاجأة بشأن جمالهن وملابسهن وماذا يفعلن مع السياح الأجانب! (صور)


 

وتابعت :"على الفور توجهت للموقع لتقديم الإسعافات الأولية قبل وصول الهلال الأحمر السعودي، وحين وصولي رأيتُ السيارة منقلبة على الأشخاص، وكانت هناك إصابتان خارج السيارة وحالتان داخلها، وكانت هناك محاولة لإخراجهما.. ومن هول الحادث حاولت أن أفتش عن المصابين الذين بحاجة لمساعدتي، دون أن أنشغل بلحظات الألم والمشاعر، فتجاوزت مشاعري وسارعت لإنقاذ مصاب بكسر في اليد اليسار، حيث كانت متهتكة، فحاولت تقديم الإسعافات لمصابين بعمل الإنعاش القلبي الرئوي لأحد المصابين، والتنفس الاصطناعي للآخر، ولكنه فارق الحياة بعد وصوله للمستشفى بسبب توقف النبض، فلم أتمكن من إنقاذ سوى مصاب واحد، والثلاثة الآخرين كانت حالتهم حرجة جداً وتوفوا في المستشفى على الرغم من محاولاتي إنعاشهم".

الممرضة "نوف" تعمل في القطاع الطبي منذ أكثر من 9 سنوات، منها 3 سنوات في مستشفى الملك فهد قسم الباطنية نساء، و7 سنوات في قسم الطوارئ في مستشفى صبيا العام، ختمت حديثها برسالة وجهتها للشباب لتلافي السرعة التي تؤدي إلى مثل هذه الحوادث المميتة، والتي شاهدتها خلال عملها سنوات في طوارئ مستشفى صبيا العام.