السعودية تكشف عن 3 تعديلات جديدة على نظام العمل تتعلق بالوافدين

وزراة الموارد البشرية السعودية

2021-10-25أ£ الساعة 11:31ص

وافق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية المهندس أحمد سليمان الراجحي، على تعديل 3 مواد قانونية من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

وتضمنت التعديلات السماح للعامل الوافد الانتقال لصاحب عمل آخر دون اشتراط توفر مدة محددة في حال موافقة صاحب العمل الحالي، ما لم تنص الضوابط الواردة في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات” على غير ذلك، وفق صحيفة “عكاظ”.

زوارنـا يتصفــحــون الآن⇔



♦الملك سلمان يأمر بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى بداية العام القادم

 

♦أول "دولة" تغلق حدودها بشكل كامل بسبب "أوميكرون" - عاجل

 

♦طبيبة من جنوب إفريقيا تكشف أول أعراض الإصابة بـ أوميكرون

 

فاكهة شهيرة يتناولها أغلب الناس ولا يعلمون أنها تحتوي على عنصر مشع خطير على الصحة



 

وشمل التعديل الثاني الفقرة “7” من البند، “ثانياً” من المادة “14” لتكون “يحق للعامل الوافد الانتقال لصاحب عمل آخر عند انتهاء عقد العمل الموثق دون موافقة صاحب العمل الحالي”.

وجاء التعديل الثالث فقرة برقم “21” إلى البند “ثانياً” من المادة “14” لتكون بالنص الآتي:”مع مراعاة أحكام المادة السابعة والسبعين من النظام، للعامل الوافد الانتقال لصاحب عمل آخر دون اشتراط موافقة صاحب العمل الحالي عند توفر شروط، وهي أن يكون أمضى 12 شهراً له من تاريخ دخوله المملكة، أن يقوم العامل بإشعار صاحب العمل الحالي قبل الانتقال بمدة لا تقل عن 90 يوماً قبل إنهاء العلاقة التعاقدية ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك على أن يلغي هذا القرار كل ما يتعارض معه من قرارات سابقة”.