إطلاق تقرير متعمق حول" التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا"

قضية تغيير المناخ

2021-07-01أ£ الساعة 05:12م (بويمن - متابعات )

أطلقت شبكة العمل المناخي في العالم العربي تقرير: "التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا - مع دروس لشمال إفريقيا وبلاد الشام" والذي يُعتبر أحد إنجازات كلايمت اوتريتش وشبكة العمل المناخي العالم العربي و جرينيش من مصر وساعة الأرض تونس وحركة شباب المناخ RIM في موريتانيا..وهومشروع علمي استمر العمل فيه لمدة عامين لاستكشاف تصورات الناس حول تغير المناخ عبر تونس و مصر و موريتانيا.

ويعتبر هذا التقرير أحد التقارير والأبحاث الأولية المتعمقة على الإطلاق حول كيفية تفاعل الناس مع تغير المناخ في واحدة من أكثر المناطق عرضة لتأثيراته في العالم. يستخلص المشروع دروسًا حول كيفية الإبلاغ عن تغير المناخ عبر شمال إفريقيا وبلاد الشام.

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



® زوارنا يتصفحون الآن:

أغرب قبيلة في العالم.. الرجال والنساء عرايا تماما ولا يرتدون الملابس أبدًا وأكلهم أغرب من الخيال! (فيديو)

 

خطوبة نجمة طيور الجنة جنى مقداد والمفاجأة في هوية العريس!

 

علامة إذا ظهرت على ساعدك فهي مؤشر خطير على نقص فيتامين B12 الهام لجسمك.. لا تتردد في التعرف عليها الآن

 

لتبييض أسنانك كاللؤلؤ في دقائق وطرد الرائحة الكريهة وإزالة الجير والاصفرار .. كنز رباني ينهي معاناتك إلى الأبد !

 

ضع قطعة بصل في جواربك قبل النوم وشاهد النتيجة المذهلة بنفسك.. 4 فوائد يبحث عنها الكثير من الناس!

 

عريس يكتشف ليلة الدخلة أن العروسة رجل وليست امرأة والمفاجأة في ردة فعله .. شاهد بالفيديو

 

القرنفل لعلاج حب الشباب وتقليل الالتهاب والاحمرار على البشرة وتقشير الجلد وفتح المسامات وفوائد مذهلة تبحث عنها جميع النساء (طريقة الاستخدام الصحيحة)

 

ستصدمك .. هذه الأبراج قد تنهي علاقتها مع الشريكة لأسباب تافهة

 

بهارات في طعامك قد ترفع "ضغط الدم" وتزيد فرص إصابتك بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.. ستنصدم عند معرفة رقم3

 

ماتت زوجته على ولاد في صحراء السعودية.. فدفنها داخل كهف ووضع الرضيع الحي جوارها وألقمه ثديها.. وبعد 9 أشهر كانت الصدمة!!


 

 

وسيناقش المتحدثون التوصيات الرئيسية من المشروع، وما إذا كان من الممكن أن تكون هناك دروس للمناطق الأخرى، و سيناقشون الخبرة والدروس المستفادة في العمل على بحث دولي مبتكر في مجال الاتصالات.

 

وذكر مدير العلاقات والتواصل بالشبكة  السيد / طارق حسان أن هذا التقرير يشكل نقلة نوعية في كيفية تفاعل المجتمعات العربية في تغيرات المناخ وكيفية التعامل معها . وأشاد ان التقرير يُعتبر الأول من نوعة على مستوئ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

 

الجدير بالذكر ان شبكة العمل المناخي هي شبكة تضم أكثر من 150 منظمة ومؤسسة وجمعية بيئة من جميع الدول العربية  تهتم بالتغيرات المناخية والبيئة وتعمل على تمكين أعضائها لكي يلعبوا دورا هاما في مواجه أثار التغيرات المناخية في بلدانهم .

وتعتزم شبكة العمل المناخي في العالم العربي في الخامس من شهر يوليو الجاري  على تنظيم المائدة المستديرة للشبكة  حيث سيتم من خلالها عرض نتائج تقرير ( التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا - مع دروس لشمال إفريقيا وبلاد الشام) وسيناقش قادة وطنيون من تونس وموريتانيا ومصر ما تعنيه النتائج لبلدهم بمزيد من التفصيل.