مصر تستيقظ على فاجعة مروعة وحوادث القطارات على تتوقف (أول فيديو)

قطار حلوان

2021-06-22أ£ الساعة 02:31م

تداول ناشطون وحسابات بمواقع التواصل صورا وفيديوهات أولية من موقع حادث قطار حلوان المروع في مصر، عند منطقة “كفر العلو” بدائرة قسم شرطة حلوان والذي أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وفي التفاصيل التي تناقلتها وسائل إعلام مصرية فقد اصطدم قطار حلوان المحمل بالفحم بأتوبيس يقل عمال بمنطقة كفر العلو بدائرة قسم شرطة حلوان.

قطار حلوان محمل بفحم الكوك
وأفاد شهود عيان أن الأتوبيس كان يقل عمال بمصنع ملابس وأثناء مروره بمنطقة كفر العلو بحلوان، تعرض للاصطدام من قبل قطار محمل بفحم الكوك، ما أسفر عن دهس الأتوبيس وتحطمه بالكامل.

وأسفر الحادث حتى الآن عن سقوط 4 قتلى وإصابة أكثر من 26 آخرين.

من جانبه أفاد مصدر أمني أن تم الدفع بقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف.

وهرعت سيارات الإسعاف والحماية المدينة والشرطة إلى مكان الحادث لنقل الجرحى إلى المستشفيات فيما بدأت السلطات في إزالة اثار الحادث .

كما قررت وزارة النقل تشكيل لجنة للتحقيق العاجل ومعرفة ملابسات الحادث.

حوادث مروعة
وكانت مصر في عهد السيسي ونظام العسكر قد شهدت عدة حوادث قطارات مأساوية خلال الآونة الأخيرة.

حيث وقع في مارس الماضي تصادم بين قطارين عند محافظة سوهاج جنوب البلاد أسفر عن سقوط 19 قتيلا و185 مصابا.

وفي أبريل الماضي خرجت عربات قطار قادم من مدينة المنصورة إلى القاهرة عن القضبان عند محافظة القليوبية، وأسفر عن مصرع 11 شخصاً وإصابة 98 آخرين.

وتوالت بعد ذلك حوادث خروج عربات قطارات أسفر بعضها عن عدد من الاصابات.

حيث انفصلت 6 عربات من قطار كان متجها من القاهرة إلى أسوان، عند قرية منقباد بمحافظة أسيوط، وبعدها بأيام.

كما أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر خروج بعض عربات القطار القادم من القاهرة إلى المنصورة بمنطقة محطة منيا القمح بالشرقية، وأسفر عن إصابة 15 شخصًا.

حوادث واتهامات
وبعد هذه الحوادث الكارثية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بغضب عارم للمصريين طالبوا خلالها بضرورة إقالة وزير النقل، الذي فشل في إدارة وزارة النقل على حد قولهم؛ لكن الوزير المنتمي للعسكر ألقى المسؤولية وبكل بجاحة ووقاحة كلها على السائقين وبعض العمال بالسكك الحديدية.

الأكثر زيارة