عاجل : الجوازات السعودية تعلن شرط وحيد لإصدار تأشيرة الخروج النهائي

الجوازات السعودية تمدد زائر

2021-06-01أ£ الساعة 11:24ص

أكدت المديرية العامة للجوازات في السعودية، أنه يلزم لإصدار تأشيرة الخروج النهائي للمقيمين، سداد جميع الحقوق والفواتير بما فيها فواتير الجوال، وعدم وجود مركبة مسجلة باسمه في النظام.

وأوضحت أنه لن يتم إصدار تأشيرة الخروج النهائي عند وجود مستحقات مالية لا بد من تسديدها كاملة وألا يكون مسجلا عليه تأشيرة صادرة سابقاً وغير مستخدمة، مشيرة إلى أن صلاحية تأشيرة الخروج النهائي تمتد لـ60 يوماً من تاريخ الإصدار يلزم المغادرة خلالها، دون الرجوع إلى صلاحية هوية المقيم، ولا يمكن تمديدها لأكثر من ذلك، ولا يمكن إصدار تأشيرة خروج نهائي للشخص وهو خارج المملكة.


شاهد أيضــا :

الشياطين لم تعد تسكن الحمّام.. وهذه أماكنها الجديدة (فيديو صادم)
 

 

هذا العصير يسبب حدوث الجلطات عند تناوله في هذه الحالة.. وخبيرة تغذية طبية تكشف السر الذي لا يعرفه الجميع !!
 

 

هربت يوم زفافها وتزوجت عرفيًا وجمعها العشق الحرام بزوج ابنتها.. أسرار صادمة عن “ملكة الفضائح” زوجة زعيم عربي شهيرة في التاريخ (فيديو)
 

 

اكتشفت انه "مش راجل" .. مصرية ترفع قضية ضد زوجها وتطلب الطلاق وتصدم القاضي بكشف ما يفعله زوجها في البيت! (فيديو)
 

 

لماذا يجب عليك تأدية صلاة العصر في وقتها؟؟.. 6 أسرار لو عرفتها لما تركتها أبدا

 

هل تذكرون مسلسل “ضيعة ضايعة” وأبطاله باسم ياخور ونضال سيجري ؟؟.. شاهدوا حقائق مثيرة تُكشف لأوّل مرّة ستصيبك بالذهول! (فيديو)
 

 

عريس يحلق شعر عروسته أمام المعازيم.. والأخيرة تفاجئ الجميع بردة فعلها!! (فيديو)
 

 

تزوجت شقيقها وخانته وقتلت نصف شعبها.. اسرار صادمة في حياة الملكة الأكثر دموية في التاريخ وماذا حدث لجثمانها بعد وفاتها ( شاهد )
 

 

ممارسة هذه ‘‘ العادة الممتعة ’’ في الحمام تحرق ’’الدهون كأنك مشيت بالسريع لمدة 30 دقيقة من دون جهد أو حركة’

 

 

زواج فتاة مصرية من والدها بحضور أمُها وصديقاتها.. واقعة حقيقة تهز مصر (فيديو صادم)

 

أشهر 10 فنانات يعترفن أنهن في الأصل ‘‘ذكور’’ قبل التحوّل .. ستنصدم عند معرفة رقم 6 وهي عربية!! شاهد من تكون؟؟ (صور)


 

وأضافت أنه لا يوجد رسوم لتأشيرة الخروج النهائي من المملكة، فيما يمكن إلغاء الخروج النهائي من خلال حساب الكفيل في «أبشر» أو «مقيم»، مع سداد رسوم الإلغاء وهي 1000 ريال في حال عدم المغادرة، أما في حال المغادرة فلا يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، وإنما يلزم صدور تأشيرة جديدة للوافد حتى يتمكن من العودة.

ويشترط لإصدار تأشيرة الخروج النهائي أن تكون هناك صلاحية في الجواز 60 يوماً على الأقل وفي حال أقل من 60 يوماً يجب تجديده، ولا يحق للكفيل عمل بلاغ هروب بعد الخروج النهائي في حال صدرت تأشيرة خروج نهائي، ويلزم إلغاء تأشيرة الخروج حتى يتم إصدار بلاغ هروب.