عشبة طبيعية على شكل قرود.. رائحتها كالبرتقال وأنيابها «مصاصي دماء» تحرق الدهون الزائدة وعلاج عسر الهضم والإسهال والتهاب المسالك البولية ومشاكل المعدة

زهرة الأوركيد

2021-05-21أ£ الساعة 05:55ص

لا تزال الطبيعة تبوح بأسرارها وتكشف عن إبداع بلا حدود في الخلق، ولعل في بعض الأزهار واحدًا من أغرب أشكال الزهور على مستوى العالم.

ومن بين 30 ألف نوع مختلف من الزهور على وجه الأرض هناك زهرة الأوركيد التي تعد واحدة من أكبر وأطول فصائل الأزهار على وجه الأرض.


شاهد أيضــا :

الشياطين لم تعد تسكن الحمّام.. وهذه أماكنها الجديدة (فيديو صادم)
 

 

هذا العصير يسبب حدوث الجلطات عند تناوله في هذه الحالة.. وخبيرة تغذية طبية تكشف السر الذي لا يعرفه الجميع !!
 

 

هربت يوم زفافها وتزوجت عرفيًا وجمعها العشق الحرام بزوج ابنتها.. أسرار صادمة عن “ملكة الفضائح” زوجة زعيم عربي شهيرة في التاريخ (فيديو)
 

 

اكتشفت انه "مش راجل" .. مصرية ترفع قضية ضد زوجها وتطلب الطلاق وتصدم القاضي بكشف ما يفعله زوجها في البيت! (فيديو)
 

 

لماذا يجب عليك تأدية صلاة العصر في وقتها؟؟.. 6 أسرار لو عرفتها لما تركتها أبدا

 

هل تذكرون مسلسل “ضيعة ضايعة” وأبطاله باسم ياخور ونضال سيجري ؟؟.. شاهدوا حقائق مثيرة تُكشف لأوّل مرّة ستصيبك بالذهول! (فيديو)
 

 

عريس يحلق شعر عروسته أمام المعازيم.. والأخيرة تفاجئ الجميع بردة فعلها!! (فيديو)
 

 

تزوجت شقيقها وخانته وقتلت نصف شعبها.. اسرار صادمة في حياة الملكة الأكثر دموية في التاريخ وماذا حدث لجثمانها بعد وفاتها ( شاهد )
 

 

ممارسة هذه ‘‘ العادة الممتعة ’’ في الحمام تحرق ’’الدهون كأنك مشيت بالسريع لمدة 30 دقيقة من دون جهد أو حركة’

 

 

زواج فتاة مصرية من والدها بحضور أمُها وصديقاتها.. واقعة حقيقة تهز مصر (فيديو صادم)

 

أشهر 10 فنانات يعترفن أنهن في الأصل ‘‘ذكور’’ قبل التحوّل .. ستنصدم عند معرفة رقم 6 وهي عربية!! شاهد من تكون؟؟ (صور)


 

«دراكولا سيميا» المعروفة أيضًا باسم زهرة الأوركيد القرد، واحدة من النباتات الفريدة من نوعها موطنها جنوب شرق الإكوادور تزدهر في غابات المرتفعات الاستوائية في البلاد.

 

وتتميز أزهارها ذات الذيل الطويل ذات اللون البني المحمر بزوج من «العيون» المنقطة التي تبدو بشكل ملحوظ مثل وجه قرد «كابوشين»، ما يجعلها من أشهر النباتات لها شكل مختلف على وجه الأرض.

 

ليس هذا فحسب؛ بل تتمتع أيضًا بمظهر رائع وتتميز بساتين الفاكهة القرد برائحتها العطرة، وتنبعث منها رائحة مثل البرتقال الناضج عندما تتفتح ويمكن أن تزهر في أي وقت من السنة وتنمو على ارتفاع حوالي 6500 قدم من مستوى سطح البحر.

وإذا كنت ترغب في إلقاء نظرة خاطفة على تلك الزهور في الموقع الذي تنمو فيه فاستعد للمشي لمسافات طويلة؛ حيث تحتاج هذه الزهور الغريبة ظلا عميقا ورطوبة عالية ودرجات حرارة باردة، كما تعتبر زهور الزينة بسبب شكلها الفريد والغريب.

لكن المخيف أنه تم تسمية هذا النباتات باسم دراكولا بسبب وجود أنياب لها تشبه أنياب مصاصي الدماء، كما نالت زهرة الأوركيد القرد إعجاب الكثير من السياح الذين يذهبون لمسافات طويلة لرؤيتها.

 

تشتهر زهرة الأوركيد العادية من الأعشاب الطبية التقليدية التي لها فوائد عديدة للجسم ولذلك يتم استخدامها في صالات التجميل وصالات الأسبا «spa» لتدليك الجسم ومن فوائد زهور الأوركيد التخلص من آلام وتشنجات البطن.

كما أنها تساعد في التخلص من الوزن الزائد من الجسم من خلال حرق الدهون وعلاج أعراض عسر الهضم وتهدئة المعدة والتحكم في الإسهال وعلاج التهاب المسالك البولية والعديد من مشاكل المعدة.