بالفيديو: تركي الفيصل يروي قصة زواج الملك فيصل من والدته الملكة عفت.. ويفجر مفاجأة عن سر تواجدها في إسطنبول

تركي الفيصل

2021-04-18أ£ الساعة 04:59ص

روى الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، قصة زواج الملك فيصل من الملكة عفت -رحمهما الله-.

سبب تواجدها بإسطنبول

وقال “الفيصل” في مقابلته مع برنامج “المسار” المذاع على القناة “السعودية”:” القصة قد تعود لوجود الوالدة-يرحمها الله- في إسطنبول، والسبب في ذلك أن جدها عبدالله بن ثنيان كان هناك”.

وأضاف:” ابن عبدالله بن ثنيان الذي حكم في الرياض عندما أسر المصريين الإمام فيصل بن تركي، فهاجر جدها لتركيا واستقر هناك ولديه 5 أبناء”.

وأشار:”جدي محمد سعود هو والد الوالدة، ووالدتي ولدت في إسطنبول، وعمها أحمد بن ثنيان لما برز اسم الملك عبدالعزيز -الله يرحمه- في نجد وصار له أثر في الإعلام وخاصة في تركيا أتى إلى الرياض”.

ولفت:”عرض عمها أحمد بن ثنيان خدماته على الملك عبدالعزيز، وهو الذي رافق الملك فيصل-الله يرحمه-في أول رحلة لبريطانيا عندما كان عمره 13 عامًا”، مضيفا:” عم والدتي هو الذي بلغ الملك عبدالعزيز بوجود عائلة الوالدة في إسطنبول”.

الملك فيصل يذهب لإسطنبول في رحلة

وأردف:”وبعد انتهاء الحرب واستتب الأمن للمملكة، قبل أن تعلن السعودية في عام 51 هجريا قام الملك فيصل برحلة شملت إسطنبول فاتصل بعمة والدتي في ذلك الحين لكي يتعرف على أحوالهم ويرى إذا كانوا يريدون العودة للمملكة أم لا”.

وتابع:”رتب الملك فيصل لعمة والدتي أن تحج لذلك العام، وعندما أتت للحج اصححبت معها بنت أخوها محمد سعود اللي هي والدتي وفي ميناء جدة صار اللقاء بين والدي ووالدتي عندما نزلوا من الباخرة، وبعدها اتفقوا عل  الزواج وتزوجوا في مكة المكرمة”. لمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــــا .