عبدالله النفيسي يتنبأ بـ"كارثة كبرى" ويحذر السعودية من "حرب بالوكالة" وخطر حقيقي كبير سيهز المنطقة

النفيسي

2021-02-21أ£ الساعة 11:26م

قال المفكر الكويتي الشهير، الدكتور عبدالله النفيسي إن عمليات الحوثي الأخيرة تنذر بخطر كبير وكارثة حقيقية على اليمن والسعودية وبالتالي على المنطقة.

وكتب النفيسي تغريدات على حسابه في تويتر، رصدها "بويمن" بشأن معارك مأرب وأهداف إيران من السيطرة على مأرب وشبوة والاستهداف المتكرر لمطار أبها الدولي.

وقال النفيسي: "‏عمليات الحوثي خلال الأسابيع الفارطة تشي باستهدافات إستراتيجية :  إجتياح مأرب وشبوة ( النفط والغاز) تأكيد الحوثي على ( الموانئ والمطارات) ومحاصصة طائفية مثل لبنان ( حل سياسي ). رؤية الحوثي العملياتية تسير على خط حديد إيراني صرف . إنها تنذر بخطر كبير".

وقال في تغريدة سابقة: "‏إيران تتبنى ( حرب الوكالة proxy war() في اليمن والعراق ولبنان وسوريا. تقوم بتزويد الوكيل المحلّي بالأسلحة المطلوبة وتُوجّهه سياسياً وإعلامياًوتموّله  وتحقق مراماتها بأيدي محليه وتحت مطالب لا ينتطح عليها عنزان. حركات الحوثي مؤخراً تُلبّي استهدافات إيرانية مباشرة".

وأوضح: "‏تداخل الملفّ الإيراني والملفّ اليمني لا يستطيع أن يغفل عنه أي مُراقب . لا يمكن حل الملفّ اليمني دون حل الملف الإيراني .إتساع دور الحوثي في اليمن- بل ما يتعدّى اليمن -بات حقيقة يومية ( قصف مطار أبها المتكرر ) هل يتوقف الحوثي لو نفضت السعودية يدها من اليمن ؟ أشك. ".
المصدر: بويمن