احذر تناول هذه المشروبات خلال فصل الصيف

عصائر

2020-07-28أ£ الساعة 06:03م (بويمن - متابعات )

 في فصل الصيف بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يقبل الكثير من الأشخاص على تناول عدد من المشروبات غير الصحية، لاعتقادهم أنها تساعد على الانتعاش وتخفف من حرارة الجو ، ولكن هناك العديد من المشروبات الضارة التي تسبب في العديد من المشكلات الصحية ومنها :

- المشروبات الغازية

 


قد يهمك أيضًا:

 

شرب الشاي في هذه الحالة يعرضك لأمراض لا حصر لها!.. تعرف عليها
 

 

شيخ من الأسرة الحاكمة في الكويت يسرب "فيديو محظور" لأمير البلاد صباح الأحمد.. كاميرات المطار فضحته وإعلان رسمي بشأنه

 

 

فنانات عربيات يعترفن بخيانة أزواجهن.. وما كشفته الفنانة الثانية مفاجأة صادمة!
 

 


5 أسرار صادمة تخفيها النساء عن أزواجهن.. السر الرابع سيصدمك
 

 

اختطاف طفلة و"اغتصابها" داخل حمام للنساء.. واقعة صادمة تهز الإمارات (تفاصيل)
 

 

قبل العلاقة الزوجية.. ملعقة سحرية لزيادة القدرة الجنسية
 

 

القبض على 7 فنانات عربيات مشاهير وبحوزتهن مخدرات.. ستنصدم عند معرفة رقم اثنين!! شاهد من تكون؟؟
 

 


3 علامات تحذيرية أن جسمك مليء بالسموم وحيل تخلصك منها فى لمح البصر
 

 

لمرضى السكري..  هذا السائل البسيط يُسيطر على سكر الدم
 

 

هكذا انهار الزعيم عادل إمام ودخوله في نوبة بكاء حادة بعد خبر وفاة صديق عمره.. شاهد من يكون؟

 


 

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات التي تسبب زيادة الوزن، وحمض الفوسفوريك الذي يزيد من فرص الإصابة بهشاشة العظام عن طريق منع الجسم من امتصاص الكالسيوم المتوفر بالأطعمة، والمحليات الصناعة التي تؤدي إلى الإصابة بالسكري.

 

- العصائر

فعلى سبيل المثال فإن عصير الليمون رغم غناه بفيتامين سي، ولكنه قد يتسبب السكر المضاف إليه بكميات كبيرة في ارتفاع نسبة السكر بالدم، مما يؤدي إلى الإصابة بالسكري، والسكر يكسب عصير الليمون نسبة عالية من السعرات الحرارية، ومع استهلاكه بكميات كبيرة في فصل الصيف، قد يسبب ذلك زيادة الوزن، مثلها مثل العصائر المحلاة.

وبالنسبة لعصير الفواكه، فإت القيمة الغذائية للفواكه تقل عند تحويلها إلى عصير، حيث تفقد جزءًا كبيرًا من الألياف المسئولة عن ضبط نسبة السكر بالدم، والتي تساعد أيضًا على الشعور بالشبع والامتلاء.

بالإضافة لتفاعل العصائر مع الأدوية وتقلل من فعاليتها فإذا كانت تعاني من أي مشكلة صحية، يجب استشارة طبيبك المعالج، لتحديد العصائر الآمنة لصحتك بما يتوافق مع طبيعة الأدوية التي تتناولها.

وتحتوي الفواكه على نسبة عالية من البوتاسيوم، وعند استهلاك العصائر بكميات كبيرة في فصل الصيف، قد يؤدي ذلك إلى الإضرار بصحة الكلى.

 

- القهوة المثلجة

تحتوي القهوة المثلجة المضاف إليها الكريمة والنكهات الأخرى على عدد كبير من السعرات الحرارية، يصل إلى 400 سعرة في الكوب الواحد، بالإضافة إلى الدهون المشبعة المضر بضحة القلب، والكافيين الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالجفاف عند الإفراط فيه.

 

مشروبات الطاقة

تتسبب مشروبات الطاقة في ارتفاع ضغط الدم واضطراب ضربات القلب وتجعلك عرضة للتقلبات المزاجية، نظرًا لمحتواها المرتفع من الكافيين والمحليات الصناعية، فالكوب الواحد منها يعادل شرب فنجانين من القهوة.

 

وبالإضافة إلى ذلك فهناك العديد من المشروبات الصحية التي يجب تناولها في فصل الصيف :

 

- عصير الجزر

يحتوي عصير الجزر على مستويات عالية من البيتا كاروتين، أحد أهم مضادات الأكسدة، التي تساعد على تحسين نسبة الأكسجين في الدم، وتسهل من عملية تدفقه إلى أعضاء الجسم، خاصةً المخ، ما يساهم في تحسين الحالة المزاجية.

 

- عصير البنجر

عصير البنجر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والنترات، التي تعمل على ضبط مستويات ضغط الدم، والتحسين من عمل الدورة الدموية، وينصح بمزجه مع التفاح.اقرأ أيضًا: احرص على تناولها.. عصائر الفاكهة تحميك من مرض خطيرالعصائر الخضراءتعد عصائر النباتات الخضراء من المشروبات الغنية بالمواد الصبغية، مثل الكلوروفيل، الذي يساعد على زيادة نسبة الأكسجين في الدم، ما يحافظ على وظائف المخ، ويمد الجسم بالطاقة .

- عصير الرمان 

يحتوي الرمان على نسبة عالية من السكريات المفيدة للجسم، ومستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تحافظ على صحة المخ، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة .

-عصير العنب 

يعتبر عصير العنب وخاصة العنب الأحمر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الفلافانويد وريسفيراترول، التي تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، ما يحسن من الحالة المزاجية.

 

-ماء جوز الهند:

من المشروبات الطبيعية المفيدة والتى تساعد على رطوبة الجسم خلال فصل الشتاء كما يساعد ايضا على توفير الطاقة اللازمة التى يحتاجها الجسم .

هذا بالإضافة إلي الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء بمعدل ٢ لتر يوميًا .