أول رد تركي مزلزل على تهديد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بغزو ليبيا عسكريا

اردوغان والسيسي

2020-06-21أ£ الساعة 06:31م (بويمن - متابعة خاصة)

أكد ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن من يهددون بـ"غزو ليبيا" يتناسون نتيجة مساعدتهم للجنرال الليبي الانقلابي خليفة حفتر على مدار 5 سنوات، وأن "النتيجة يعرفها العالم".

وقال أقطاي في سلسة تغريدات عبر "تويتر": "على من يهدد ليل نهار بغزو ليبيا أن يعلم أن هناك حكومة معترفا بها عربيا ودوليا أعلنت مرارا رفضها التدخل العسكري المصري ورحبت بالتعاون السياسي مع القاهرة.. فلماذا يبحث الجنرالات عن الحرب لا السلم؟".


شاهد أيضــا :

الشياطين لم تعد تسكن الحمّام.. وهذه أماكنها الجديدة (فيديو صادم)
 

 

هذا العصير يسبب حدوث الجلطات عند تناوله في هذه الحالة.. وخبيرة تغذية طبية تكشف السر الذي لا يعرفه الجميع !!
 

 

هربت يوم زفافها وتزوجت عرفيًا وجمعها العشق الحرام بزوج ابنتها.. أسرار صادمة عن “ملكة الفضائح” زوجة زعيم عربي شهيرة في التاريخ (فيديو)
 

 

اكتشفت انه "مش راجل" .. مصرية ترفع قضية ضد زوجها وتطلب الطلاق وتصدم القاضي بكشف ما يفعله زوجها في البيت! (فيديو)
 

 

لماذا يجب عليك تأدية صلاة العصر في وقتها؟؟.. 6 أسرار لو عرفتها لما تركتها أبدا

 

هل تذكرون مسلسل “ضيعة ضايعة” وأبطاله باسم ياخور ونضال سيجري ؟؟.. شاهدوا حقائق مثيرة تُكشف لأوّل مرّة ستصيبك بالذهول! (فيديو)
 

 

عريس يحلق شعر عروسته أمام المعازيم.. والأخيرة تفاجئ الجميع بردة فعلها!! (فيديو)
 

 

تزوجت شقيقها وخانته وقتلت نصف شعبها.. اسرار صادمة في حياة الملكة الأكثر دموية في التاريخ وماذا حدث لجثمانها بعد وفاتها ( شاهد )
 

 

ممارسة هذه ‘‘ العادة الممتعة ’’ في الحمام تحرق ’’الدهون كأنك مشيت بالسريع لمدة 30 دقيقة من دون جهد أو حركة’

 

 

زواج فتاة مصرية من والدها بحضور أمُها وصديقاتها.. واقعة حقيقة تهز مصر (فيديو صادم)

 

أشهر 10 فنانات يعترفن أنهن في الأصل ‘‘ذكور’’ قبل التحوّل .. ستنصدم عند معرفة رقم 6 وهي عربية!! شاهد من تكون؟؟ (صور)


 

 

وتابع قائلا: "المثير للدهشة والعجب أن بعضهم لا يزال يبحث عن ذريعة لغزو ليبيا... والسؤال هو: هل إذا تم غزوها فستحل مشاكلك الداخلية والخارجية؟ أم إنك ستزيد الأوضاع سوءا؟".

 

وجاء ذلك عقب تهديدات أطلقها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، بأن تجاوز مدينة سرت الليبية وقاعدة الجفرة الجوية الخاضعتين لسيطرة قوات الجنرال حفتر تعتبر بمثابة "خط أحمر".

 

ولقيت تصريحات السيسي استنكارا من حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، فيما رحب حفتر بها.

 

وأطلق الجيش الليبي، في 6 حزيران/ يونيو الجاري، عملية "دروب النصر"، لاستعادة مدينة سرت الساحلية (450 كم شرقي طرابلس)، وقاعدة "الجفرة" العسكرية من مليشيات حفتر.

ومؤخرا، حقق الجيش الليبي انتصارات على قوات حفتر أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، ومدينة ترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي، مع تلقيها دعما تركيا عسكريا.

 

وكان حفتر قد باشر بشن هجوم للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس في 4 نيسان/أبريل 2019، بدعم أطراف عربية ودولية، إلا أنه لم يفلح في ذلك.

 

 

 

 

على من يهدد ليل نهار بغزو ليبيا أن يعلم أن هناك حكومة معترف بها عربيا و دوليا أعلنت مرارا رفضها التدخل العسكري المصري و رحبت بالتعاون السياسي مع القاهرة..
فلماذا يبحث الجنرالات عن الحرب لا السلم؟
مجرد سؤال

 

 

 

المثير للدهشة والعجب أن بعضهم لا يزال يبحث عن ذريعة لغزو ليبيا ... و السؤال هو هل اذا تم غزوها ستحل مشاكلك الداخلية والخارجية ؟
أم ستزيد الأوضاع سوءً ؟

 

 

 

لماذا يهددون باستخدام القوة كل يوم وليلة ؟ هل نسي هؤلاء أنهم ساعدوا و أيدوا حفتر الجنرال المنقلب في ليبيا على مدار أكثر من خمسة أعوام والنتيجة يعرفها العالم ... !!!

 
 
الأكثر زيارة