عاجل : التحالف يهاجم الانتقالي وهاني بن بريك يتهم السعودية بخدمة "الإخوان"

متحدث التحالف

2020-05-18م الساعة 12:43ص (بويمن - خاص)

هاجم مصدر مسؤول في التحالف العربي اليوم الأحد المجلس الانتقالي (التابع للإمارات) جنوبي اليمن، متهمًا إياه بمنع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها العملياتية.

 


قد يهمك أيضًا:

هكذا تتخلص من التهيج الناتج عن استخدام الكمامة وتحمي بشرتك

 

مشهد مؤلم.. شاهد ماذا حدث خلال تشييع جنازة الفنان حسن حسني بمصر (فيديو)

 

 

علماء صينيون يعلنون رسميًأ اكتشاف لقاح فعال يقضي على كورونا بنسبة 99%

 

وأخيرًا.. شركة عملاقة تزف بشرى سارة بشأن موعد إنتاج لقاح كورونا

 

 

تجربة صحفي يمني تعافى هو وجميع أفراد أسرته من كورونا بالتزامهم هذه الخطوات البسيطة

 


 

وبحسب قناة العربية الحدث، فإن المصدر المسؤول قال إن المجلس الانتقالي لم يتجاوب مع قيادة التحالف بشأن استمرار عمل قوات خفر السواحل اليمنية.

 

وتحدث التحالف، أن التهديد البحري بخليج عدن تهديد قائم وعلى كافة الأطراف تحمل مسؤولياتها.

 

يأتي ذلك، في ظل استمرار انقلاب الانتقالي على الشرعية واتفاق الرياض، وتصعيده عسكريًا عبر إعلان ما يسمى بـ"الإدارة الذاتية" لحكم المحافظات الجنوبية، وهو ما يتعارض مع الأهداف المعلنة للتحالف بدعم الشرعية والحفاظ على وحدة اليمن.

 

إلى ذلك، شن هاني بن بريك، نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، هجومًا ضمنيًا على المملكة العربية السعودية، متهمًا إياها بخدمة الإخوان المسلمين، ويقصد بهم حزب التجمع اليمني للإصلاح.

 

وقال بن بريك إن قناتي العربية والحدث السعودية،، تمارس العبث والأزدواجية العجيبة، متهما إياها بأنها صارت في خدمة جماعة الإخوان.

 

وردًا على خبر إدانة التحالف لعبث الانتقالي بالملاحة البحرية، كتب بن بريك، في تغريدة له على تويتر: “غير صحيح وعبث من العربية والحدث ازدواجية عجيبة في خدمة الإخونج من جهة ومن حيث إنهما محسوبتان على التحالف من جهة شفرة تحتاج إلى فك من صانع القرار فعبث القناتين يكاد يتقارب مع الجزيرة في تقديم الخدمة للإخونج.

 

يذكر أن هاني بن بريك، شخصية تعرف بالتطرف والإرهاب، وسبق وأن ثتب القضاء اليمني، في عدن،  ضلوعه في اغتيال المئات من علماء وقيادات وكوادر العاصمة المؤقتة عدن، بدعم وتوجيه إماراتي كامل.