الروس يوجهون ضربة قاصمة لحليفهم في ليبيبا خليفة حفتر

حفتر وفاغنر

2020-05-11أ£ الساعة 10:19م (بويمن - متابعات خاصة)

كشفت عربي بوست، عن ظهور الخلاف في الآونة الأخيرة بين الجنرال المتمرد خليفة حفتر والمرتزقة الروس الذين يقاتلون ضمن مليشياته ضد حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، والتي مقرها العاصمة الليبية طرابلس.


وتقلص الدور الذي يقوم به المرتزقة الروس التابعين لشركة فاغنر الروسية، بشكل واضح في العمليات القتالية على الأراضي الليبية، في ظل الضغط التركي على حفتر ومليشياته.


شاهد أيضــا :

الشياطين لم تعد تسكن الحمّام.. وهذه أماكنها الجديدة (فيديو صادم)
 

 

هذا العصير يسبب حدوث الجلطات عند تناوله في هذه الحالة.. وخبيرة تغذية طبية تكشف السر الذي لا يعرفه الجميع !!
 

 

هربت يوم زفافها وتزوجت عرفيًا وجمعها العشق الحرام بزوج ابنتها.. أسرار صادمة عن “ملكة الفضائح” زوجة زعيم عربي شهيرة في التاريخ (فيديو)
 

 

اكتشفت انه "مش راجل" .. مصرية ترفع قضية ضد زوجها وتطلب الطلاق وتصدم القاضي بكشف ما يفعله زوجها في البيت! (فيديو)
 

 

لماذا يجب عليك تأدية صلاة العصر في وقتها؟؟.. 6 أسرار لو عرفتها لما تركتها أبدا

 

هل تذكرون مسلسل “ضيعة ضايعة” وأبطاله باسم ياخور ونضال سيجري ؟؟.. شاهدوا حقائق مثيرة تُكشف لأوّل مرّة ستصيبك بالذهول! (فيديو)
 

 

عريس يحلق شعر عروسته أمام المعازيم.. والأخيرة تفاجئ الجميع بردة فعلها!! (فيديو)
 

 

تزوجت شقيقها وخانته وقتلت نصف شعبها.. اسرار صادمة في حياة الملكة الأكثر دموية في التاريخ وماذا حدث لجثمانها بعد وفاتها ( شاهد )
 

 

ممارسة هذه ‘‘ العادة الممتعة ’’ في الحمام تحرق ’’الدهون كأنك مشيت بالسريع لمدة 30 دقيقة من دون جهد أو حركة’

 

 

زواج فتاة مصرية من والدها بحضور أمُها وصديقاتها.. واقعة حقيقة تهز مصر (فيديو صادم)

 

أشهر 10 فنانات يعترفن أنهن في الأصل ‘‘ذكور’’ قبل التحوّل .. ستنصدم عند معرفة رقم 6 وهي عربية!! شاهد من تكون؟؟ (صور)


 

ونقلت عربي بوست عن مصدر عسكري تابع لخليفة حفتر أن السبب يعود إلى وجود خلافات مالية وعسكرية بين حفتر ومجموعة شركة فاغنر الروسية، حيث أن حفتر مدين لشركة فاغنر بأكثر من 150 مليون دولار.

المصدر كشف  أن سبب تأخر الدفع لم يكن لنقص الأموال بل لعدم تنفيذ بنود العقد الموقع بين فاغنر والقيادة العامة لقوات حفتر المتمردة.


وعن الدور الذي يقوم به مقاتلو فاغنر، فإنه اختصر مؤخرا على تقديم الدعم الفني والتدريب وإصلاح المركبات العسكرية، والمشاركة في العمليات المحدودة.


كما أن مقاتلي فاغنر انسحبوا من محاور القتال الرئيسية حول العاصمة طرابلس في يناير الماضي، وذلك بعد نفي بوتين بوجود مقاتلين روس بشكل رسمي على الأراضي الليبية، والذي أتبعه انسحاب أكثر من 500 فرد من مرتزقة فاغنر ما تسبب في تراجع قوات حفتر بشكل واضح عن القتال، أمام جيش الحكومة الشرعية.

هذا واعتمدت فاغنر في الآونة الأخيرة على جلب مقاتلين غير محترفين من سوريا وبيلاروسيا وصربيا.

وأكدت مصادر "عربي بوست" أنه  توجد خلافات ميدانية بين قادة ميليشيات حفتر ومقاتلي فاغنر، خاصة بعد الهجمات الأخيرة التي شنتها قوات الجيش الوطني التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، ضد ميليشيات حفتر، التي خسر فيها الأخير أماكن استراتيجية غرب ليبيا.

 

الأكثر زيارة