5 دول عربية تعتزم المشاركة بمناورات عسكرية تركية في البحر الأبيض المتوسط.. (أسماء الدول+ تفاصيل)

مناورات بحرية تركية

2020-04-27م الساعة 11:37م (بويمن - متابعة خاصة)

ذكرت صحيفة تركية، أن دولا عربية تعتزم المشاركة في مناورات "درع البحر الأبيض المتوسط" التركية، التي تجريها أنقرة منذ أعوام.

وقالت صحيفة "يني شفق"، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن وزارة الدفاع التركية، أعلنت تحول "درع المتوسط" التي تجريها بإمكانات وطنية منذ عام 2006، إلى مناورات دولية.


قد يهمك أيضًا:

هكذا تتخلص من التهيج الناتج عن استخدام الكمامة وتحمي بشرتك

 

مشهد مؤلم.. شاهد ماذا حدث خلال تشييع جنازة الفنان حسن حسني بمصر (فيديو)

 

 

علماء صينيون يعلنون رسميًأ اكتشاف لقاح فعال يقضي على كورونا بنسبة 99%

 

وأخيرًا.. شركة عملاقة تزف بشرى سارة بشأن موعد إنتاج لقاح كورونا

 

 

تجربة صحفي يمني تعافى هو وجميع أفراد أسرته من كورونا بالتزامهم هذه الخطوات البسيطة

 


 

 

وأشارت إلى أن باكستان والأردن، كانتا أول الدول المشاركة في المناورة التركية، والاستعدادت تجري لانضمام أذربيجان وجورجيا وتونس وليبيا إلى "درع المتوسط".

 

ولفتت إلى أن المباحثات تجرى لانضمام ألبانيا والجزائر ولبنان.

 

وأكدت أن الجهود مازالت متواصلة لإشراك عناصر وسفن بحرية أجنبية أخرى في عملية "درع البحر الأبيض المتوسط" التركية، وبعد الأردن وباكستان، ينتظر من الدول الأخرى الانضمام إليها.


 

وأضافت أن هذه المسألة كانت ضمن المسائل التي أثيرت في الاتصال الهاتفي بين وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ووزير الدفاع التونسي عماد الحزقي، الثلاثاء الماضي.

 

وأوضحت، أن تركيا بدأت مفاوضاتها منذ عامين مع الدول التسع، والتي لديها سواحل على البحر الأبيض المتوسط، ولديها خطوط نقل التجارة والطاقة عبر البحر، من أجل جعل "درع المتوسط" ذات بعد دولي.

 

ومن المتوقع أن يساهم المشاركون الدوليون في "درع المتوسط"، من خلال تبادل المعلومات وغير ذلك من أشكال الدعم.

 

وأكدت الصحيفة، أن "درع المتوسط" الدولية، قد تسهم بشكل كبير في إرساء السلام الإقليمي بمنطقة شرق المتوسط، التي تشهد توترا متصاعدا في الآونة الأخيرة.

 

وأضافت أن قيادة القوات البحرية التركية، تقوم بتنفيذ عملية "درع المتوسط" من أجل ضمان الأمن البحري في شرق البحر الأبيض المتوسط، بمشاركة الفرقاطات والزوارق البحرية، والسفن والغواصات بحرا، والمقاتلات التركية، وطائرات دون طيار جوا.

 

وشددت على أنه من خلال "درع المتوسط"، يتم تنفيذ أنشطة مهمة من أجل حماية الحقوق والمصالح التركية وفقا للقانون الدولي في شرق المتوسط.

الأكثر زيارة