تركيا تفجر مفاجأة مزلزلة وتعلن للعالم عن علاج فعال يقضي على كورونا خلال 3 ثوانٍ فقط (شاهد)

اطباء صينيون

2020-03-16م الساعة 06:20م (بويمن - متابعة خاصة)

قال "رشيد دينتش"، رئيس اتحاد الصحة في تركيا (غير حكومي)، إن استخدام الأشعة فوق البنفسجية لعلاج فيروس كورونا الجديد قد يكون فعالا، ويقضي عليه خلال ثلاث ثوان فقط.

ونقلت صحيفة "مليت" المحلية، عن "دينتش"، الذي يرأس أيضا شركة "آر دي" للأبحاث والتطوير، أن العلاج يتم من خلال تعريض الرئتين والدم في الشرايين للأشعة فوق البنفسجية من خلال القسطرة.

 

 


 

قد يهمك ايضاً:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وأضاف أن العديد من الدراسات أجريت في هذا المجال على مدار عدة سنوات، لافتا إلى أن الأشعة فوق البنفسجية تستخدم حاليا لعلاج بعض الأمراض، مثل اليرقان الوليدي والبهاق وتعقيم الدم في عمليات نقله، والتهابات الكبد.

 

 

لكن "دينتش" شدد على ضرورة أن ينفذ خبراء مثل هذه العمليات.

 

وتنقل الصحيفة عن خبير آخر، هو البروفيسور حكمت سلجوق غيدك، قوله إن الأشعة فوق البنفسجية وضوء الليزر الضوئي يمكنهما تدمير كل من الكائنات الحية الدقيقة في الدم والكائنات الدقيقة الموجودة في الرئة والجهاز التنفسي.

 

وأضاف أنه تم بالفعل الكشف عن طفرتين للفيروس، مؤكدا أن استراتيجية الأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن تكون حلا مؤقتا، ولكن بفضل نظام الإشعاع هذا الذي يدمر الفيروس في ثوان لن يكون لدى الفيروس وقت لتمرير هذه الطفرات، وبالتالي لن تتأثر فعالية إدارة العلاج بالطفرات بأي شكل من الأشكال.

 

بدوره، قال دينتش إن عدة دول أرسلت له بالفعل طلبات للحصول على هذا العلاج، وأنه يلتقي حاليا بمسؤولين من مقدونيا وإيطاليا، مؤكدا أنه سيدعم حصول جميع الدول على الأجهزة والأدوات والدعم الفني دون تمييز، مشددا على أن ما يهم هو وقف انتشار الوباء من خلال توفير حل شامل للجميع.

 

ويسارع العلماء في عدة دول لتطوير علاج للفيروس، لا سيما بعد تحوله إلى وباء عالمي، بحسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء.

 

وحصد الفيروس، الذي ظهر لأول مرة في الصين، نهاية العام الماضي، أرواح أكثر من خمسة آلاف و800 شخص، فيما طالت العدوى أكثر من 150 ألف شخص حول العالم.