مشروب بسيط يفتت الحصى ويقضي على آلام الكلى إلى الأبد

حصى الكلى

2019-12-03م الساعة 10:43ص (بويمن - متابعات)

 


قد يهمك ايضاً:

شاهد.. ناشطة إعلامية يمنية تفاجئ الجميع وتعرض على وزير الداخلية أحمد الميسري ”الزواج بها”..! (صورة)
 

 

 

وردنا الآن : وزارة الدفاع اليمنية تنعي استشهاد قائد عسكري كبير في المعارك الدائرة بمأرب (الاسم والرتبة)
 

 

 

أول تحرك عملي مباشر من سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق لإنهاء الحرب في اليمن
 

 

 

عاجل : نجاة رئيس الأركان العامة اليمني من موت محقق اثر استهداف موكبه بعدة صواريخ موجهة قبل قليل في مأرب
 

 

 

عاجل : أول (فيديو) من قلب المعارك المشتعلة يكشف من هي القوة المسيطرة الآن على جبل المنارة الاستراتيجي بجبهة نهم (شاهد)
 

 

 

عاجل : الإعلامي ‘‘محمد العرب‘‘ يعلن مصير مروع لشقيق عبدالملك الحوثي قبل قليل في جبهة نهم ..وقناة الحدث تبث فيديو مباشر
 

 

 

 

عاجل : الوزير الميسري يخرج عن صمته ويكشف من قصف الجيش في مأرب.. وماذا يجري في نهم ورسالة نارية للرئيس هادي
 

 

 

ورد الآن.. 300صاروخ حوثي و100 طائرة مسيرة تقتحم الأجواء السعودية وتدك مناطق مختلفة.. والمملكة ترفع شكوى عاجلة (تفاصيل)
 

 

 

ورد للتو: الشرعبي يتحدث قبل قليل عن تطورات عسكرية صادمة لليمنيين من جبهة نهم المشتعلة بصنعاء..!
 

 

 

عاجل : مصادر عسكرية توضح حقيقة قصف قوات الجيش في نهم من طيران التحالف وسقوط جبل المنارة الاستراتيجي بيد الحوثي
 

 

 

عاجل : الاعلامي فتحي بن لزرق يزف بشرى سارة للمواطنين.. هذا ما سيحدث بشأن وضع العملة الوطنية خلال الساعات القادمة

 

 

عاجل انقلاب مفاجئ في موازين المعركة بجبهة نهم.. انهيار تام للحوثيين والجيش يستعيد السيطرة على المنارة ويتقدم الآن باتجاه بني حشيش
 

 

 

من أبوظبي : الإعلان عن مكافأة 50 ألف دولار مقابل كل رأس من رؤوس 5نشطاء يمنيين يناهضون مشروع الإمارات في اليمن
 

 

 

العلماء يعلنون اقتراب ‘‘ساعة القيامة’’ الخميس القادم!.. وحرب نووية عالمية تطرق الأبواب (تفاصيل)
 

 

 

طبيب يتحرش بمريضة لبنانية تحت تأثير التخدير .. وفجأة حدث مالم يتوقعه !
 

 

زوج يصطحب الشرطة بدولة عربية للقبض على زوجته أثناء ممارستها الرذيلة مع رجل آخر وعند وصولهم كانت المفاجأة الصادمة! (شاهد)
 

 

 

وأخيرًا.. الكشف عن آخر ما نطق به السلطان قابوس قبل وفاته.. وردة فعله عندما أخبره الطبيب أن حالته ميؤوس منها ‘‘أسرار مفاجئة وغريبة‘‘
 

 

 

وفاة مسؤول سعودي “فجأة” أمام زوجته وأولاده وهو في طريق عودته بعد أداء العمرة.. وهذا ما حدث في اللحظات الأخيرة!
 

 

 

أسد هائج يثير الفنانة اللبنانية ”نيكول سابا” فتنشر صورة جنسية صريحة وتعترف بكل جراءة: “نعم مارسنا وفعلناها” (شاهد)

 

 


 

خرج مُعظم حصى الكِلى من الكِلية عبر الحالبين إلى المثانة فالإحليل، لتُطرَح خارج الجسم مع البول دون الحاجة إلى أيّ إجراء طِبيّ. ويقتصر العلاج عادةً على إعطاء مُسكّنات الألم بمُختلف أنواعها، وذلك لتخفيف الألم المُصاحِب لخروج الحصى. ويبقى شُرب الكثير من الماء أنجح الوسائل لتسهيل خروج حصى الكِلى. وهنالك أيضاً أنواعٌ مُعيّنةٌ من الأعشاب تُستخدم لتفتيت الحصى، أو تسهيل خروجها، أو تخفيف الألم المُصاحِب لها. أمّا هذه الخلطات الطبيعيّة فهي كالآتي:
تناول عصير اللّيمون وزيت الزّيتون: وهي خلطة منزليّة تقليديّة تُستخدم للتخلُّص من حصى الكِلى وحصى المرارة كذلك. وترجع الفائدة المرجوّة منها إلى الخصائص العلاجيّة العديدة لزيت الزّيتون، بالإضافة إلى احتواء عصير اللّيمون على حمض السّيتريك الذي يعمل على تفتيت حصى الكِلى المُتشكلّة من تجمُّع الكالسيوم ومنع تكوُّنها. يستخدم هذا الخليط بإضافة أربع ملاعق من زيت الزّيتون إلى أربع ملاعق من عصير اللّيمون، وشرب الخليط لمرّتين أو ثلاث مرّاتٍ يوميّاً لمُدّة ثلاثة أيّام، مع الحرص على شُرب كميّات كبيرة من الماء بعد تناوله. استخدام نبتة عنب الدّب: إذ تُساهم هذه النّبتة في التّخفيف من الألم المُصاحِب لحصى الكِلى، وتعمل أيضاً على تطهير المسالك البوليّة، بالإضافة إلى دورها في مُقاومة أيّ التهاب قد ينتج من تجمُّع هذه الحصى. وللحصول على نتائج جيّدة يُنصَح عادةً بتناول ما مقداره 500ملغم من هذه النّبتة مرّتين يوميّاً. تناول خلّ التّفاح: ويتمّ الاستفادة في هذه الحالة من التّأثير الكيميائيّ لخلّ التّفاح في جعل البول والدّم أكثر قاعديّة، ويعمل بذلك على تفتيت حصى الكِلى. ويُستخدَم بإضافة مِلعقة منه وملعقة من العسل إلى كوب من الماء الدّافِئ، وشُرب الخليط عدّة مرّات في اليوم. تناول بذور وعصير نبات الرمّان: إذ إنّ له دورٌ كبيرٌ في التَخلّص من حصى الكِلى. ويُنصَح عادةً بشرب كوبٍ كاملٍ من عصير الرمّان، أو بتناول حبّة كاملة منه. استخدام جذور نبات الهندباء: إذ تعمل على تنظيف المسالك البوليّة، بالإضافة إلى دورها في تخفيف الألم المُصاحِب لحصى الكِلى. وينصح بتناول حوالي 500ملغم منها مرّتين يوميّاً. استخدام أوراق نبات القرّاص: إذ تعمل على منع تجمّع البلّورات، وبالتّالي الحدّ من تكوّن الحصى، وتساهم كذلك في مُقاومة الالتهاب، ولها دورٌ كبيرٌ أيضاً في زيادة نسبة الماء المُتدفّق إلى الكِلى والمثانة مُحسّنةً بذلك من إدرار البول. تُستعمل هذه العشبة بصُنع شاي من هذه الأوراق وشرب كوبين أو ثلاثة منه يوميّاً لعدّة أسابيع. تناول الشّاي المصنوع من نبات الرّيحان: فله دورٌ كبيرٌ في المُحافظة على صحّة الكِلى، ويُساهم في عمليّة خروج الحصى منها. تناول نبات البطّيخ: إذ يعمل على تسهيل خروج حصى الكِلى نظراً لاحتوائه على كميّات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى وجود عنصر البوتاسيوم فيه الذي يعمل على تنظيم مُستوى الحموضة في البول. شرب العصير المصنوع من نبات الكرفس: إذ يُساعد على التّخفيف من الآلام المُصاحِبة لتجمُّع حصى الكِلى، وذلك لأنّه يعمل على إرخاء عضلات الحالبَين. ويُساهِم أيضاً في التخلّص من السّموم التي تُساعد على تكوّن الحصى. بالإضافة إلى خصائصه كمُدرٍّ للبول، وبذلك يُساعد في عمليّة خروج الحصى من الكِلى. تناول نبات الفاصولياء: وتُستخدَم بغلي حبوب الفاصولياء وترك الماء حتّى يبرد، ومن ثمّ شُرب ماء الغلي لعدّة مرّات يوميّاً، مع الحرص على عدم تركه لأكثر من 24 ساعة، إذ يفقد عندها خصائصه العلاجيّة. تناول نبتة ذيل الفرس: ويرجع استخدامها للاستفادة من تحسينها لإدرار البول، وذلك بشُرب أربعة أكواب من الشّاي المصنوع منها يوميّاً.