دراسة: القيام بالأعمال المنزلية يطيل العمر

يعمل في المنزل

2019-11-11أ£ الساعة 07:29م (بويمن - متابعات)

خلصت دراسة طبية حديثة إلى أن القيام بالأعمال المنزلية مثل تنظيف الأرض بالمكنسة الكهربائية أو بالفرشاة يوفر تمارين للجسم كافية لحماية القلب وإطالة عمر الإنسان.

وقال العلماء إن "القيام بالأعمال المنزلية لمدة نصف ساعة يومياً أو 150 دقيقة في الأسبوع يقلل من خطر الموت من أي سبب بنسبة 28 في المئة، كما تقل نسبة الإصابة بأمراض القلب بمعدل الخمس".

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



® زوارنا يتصفحون الآن:

خضروات تضعف البنكرياس وترفع نسبة السكر في الدم ولها تأثيرات سلبية على الأنسولين

 

أغرب قبيلة في العالم.. الرجال والنساء عرايا تماما ولا يرتدون الملابس أبدًا وأكلهم أغرب من الخيال! (فيديو)

 

خطوبة نجمة طيور الجنة جنى مقداد والمفاجأة في هوية العريس!

 

علامة إذا ظهرت على ساعدك فهي مؤشر خطير على نقص فيتامين B12 الهام لجسمك.. لا تتردد في التعرف عليها الآن

 

لتبييض أسنانك كاللؤلؤ في دقائق وطرد الرائحة الكريهة وإزالة الجير والاصفرار .. كنز رباني ينهي معاناتك إلى الأبد !

 

ضع قطعة بصل في جواربك قبل النوم وشاهد النتيجة المذهلة بنفسك.. 4 فوائد يبحث عنها الكثير من الناس!

 

عريس يكتشف ليلة الدخلة أن العروسة رجل وليست امرأة والمفاجأة في ردة فعله .. شاهد بالفيديو

 

القرنفل لعلاج حب الشباب وتقليل الالتهاب والاحمرار على البشرة وتقشير الجلد وفتح المسامات وفوائد مذهلة تبحث عنها جميع النساء (طريقة الاستخدام الصحيحة)

 

ستصدمك .. هذه الأبراج قد تنهي علاقتها مع الشريكة لأسباب تافهة

 

بهارات في طعامك قد ترفع "ضغط الدم" وتزيد فرص إصابتك بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.. ستنصدم عند معرفة رقم3

 

ماتت زوجته على ولاد في صحراء السعودية.. فدفنها داخل كهف ووضع الرضيع الحي جوارها وألقمه ثديها.. وبعد 9 أشهر كانت الصدمة!!


 

وأضاف الباحثون الذي نشروا نتائج هذه الدراسة في دورية "لانست" الطبية أن "ليس من الضروري الركض أو السباحة أو إجراء تمارين رياضية في النادي الرياضي للتمتع بصحة جيدة".

وشارك في الدراسة الدولية 130 ألف شخص من 17 دولة منهم 3 في المئة مارسوا تمارين رياضية مكثفة في النوادي الرياضية، بينما 40 في المئة من المشاركين كانوا دائمي الحركة وشغلوا وظائف تتطلب قوة جسمانية أو عكفوا على القيام بالأعمال المنزلية.

وقال الدكتور سكوت لير، المشرف على الدراسة من جامعة ماكماستر في كندا، إنه "بضم الدول ذات الدخل المتوسط والمتدني، استطعنا التوصل إلى فوائد هذه النشاطات مثل الذهاب للعمل والقيام بعمل يتطلب مجهوداً كبيراً أو حتى القيام بالأعمال المنزلية".

وأضاف "الذهاب للنادي الرياضي أمر رائع للذين يستطيعون تمضية بعض الوقت هناك"، مضيفاً أن "مجرد المشي للوصول إلى مكان العمل أو المشي خلال فترة استراحة الغداء أمر مهم".

وكشفت الدراسة أنه في حال واظب الجميع على القيام بنشاط جسماني لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعياً، فإن ذلك سيحد نسبة الوفيات العالمية بنسبة 8 في المئة.

وأظهرت الدراسة أن القيام بالتمارين الرياضية لا حصر لها من الناحية الصحية، كما أن الأشخاص الذين يمشون سريعاً أكثر من 750 دقيقة أسبوعياً يقل تعرضهم للموت بنسبة 36 في المئة.

الأكثر زيارة