نصف سكان عاصمة هذه الدولة العربية مرضى نفسيون !

2017-04-09أ£ الساعة 11:55ص (بويمن - متابعات)

أعلن مسؤول سوداني اليوم الخميس، أن نسبة الإصابة بالأمراض النفسية في العاصمة الخرطوم تبلغ 40% من إجمالي تردد الأمراض، وهي من الأمراض المهملة والمنسية.

وكشف وزير الصحة في ولاية الخرطوم البروفيسور مأمون حميدة في كلمته ضمن “المنتدي الإعلامي لليوم العالمي للصحة” عن تخصيص 3 طوابق بمستشفى الخرطوم لعلاج الأمراض النفسية في السودان، مطالبًا الأطباء في بلاده بعدم التعالي على المرضى، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية.


شاهد أيضــا :

الشياطين لم تعد تسكن الحمّام.. وهذه أماكنها الجديدة (فيديو صادم)
 

 

هذا العصير يسبب حدوث الجلطات عند تناوله في هذه الحالة.. وخبيرة تغذية طبية تكشف السر الذي لا يعرفه الجميع !!
 

 

هربت يوم زفافها وتزوجت عرفيًا وجمعها العشق الحرام بزوج ابنتها.. أسرار صادمة عن “ملكة الفضائح” زوجة زعيم عربي شهيرة في التاريخ (فيديو)
 

 

اكتشفت انه "مش راجل" .. مصرية ترفع قضية ضد زوجها وتطلب الطلاق وتصدم القاضي بكشف ما يفعله زوجها في البيت! (فيديو)
 

 

لماذا يجب عليك تأدية صلاة العصر في وقتها؟؟.. 6 أسرار لو عرفتها لما تركتها أبدا

 

هل تذكرون مسلسل “ضيعة ضايعة” وأبطاله باسم ياخور ونضال سيجري ؟؟.. شاهدوا حقائق مثيرة تُكشف لأوّل مرّة ستصيبك بالذهول! (فيديو)
 

 

عريس يحلق شعر عروسته أمام المعازيم.. والأخيرة تفاجئ الجميع بردة فعلها!! (فيديو)
 

 

تزوجت شقيقها وخانته وقتلت نصف شعبها.. اسرار صادمة في حياة الملكة الأكثر دموية في التاريخ وماذا حدث لجثمانها بعد وفاتها ( شاهد )
 

 

ممارسة هذه ‘‘ العادة الممتعة ’’ في الحمام تحرق ’’الدهون كأنك مشيت بالسريع لمدة 30 دقيقة من دون جهد أو حركة’

 

 

زواج فتاة مصرية من والدها بحضور أمُها وصديقاتها.. واقعة حقيقة تهز مصر (فيديو صادم)

 

أشهر 10 فنانات يعترفن أنهن في الأصل ‘‘ذكور’’ قبل التحوّل .. ستنصدم عند معرفة رقم 6 وهي عربية!! شاهد من تكون؟؟ (صور)


 

وطالب الوزير السوداني حكومة بلاده بضرورة إدخال أدوية الأمراض النفسية ضمن العلاج المجاني أو تحت مظلة التأمين الصحي باعتبار أن أسعارها باهظة ومكلفة للأسر، مشيرًا الى أن واجب الدولة توفير الأدوية.

وقال إن هناك ما بين 20 – 30 % من طلاب ولاية الخرطوم يعانون من أعراض الإصابة بالأمراض النفسية، منوهًا الى أن 10 % من المرضى النفسيين يتلقون العلاج فقط بسبب وصمة العار.

وأوضح الوزير أن ما بين 40 – 50% من المرضى النفسيين يذهبون لغير الأطباء، مطالبًا الأطباء بفتح مجال مع الشيوخ والمعالجين بالقرآن والعشابين لما لهم من دور في معالجة الأمراض النفسية، مناشدًا بتغيير طريقة تقديم الخدمات الصحية والنزول للقاعدة، داعيًا لأن يكون العام 2017 هو عام الصحة النفسية بالولاية.

الأكثر زيارة