التجارة تشكل أكبر ضغط على النمو البريطاني في الربع/3 منذ بدء تسجيل البيانات

2015-11-27أ£ الساعة 08:33م (بويمن - رويترز : )

التجارة تشكل أكبر ضغط على النمو البريطاني في الربع/3 منذ بدء تسجيل البيانات

أظهرت بيانات نشرت يوم الجمعة أن التجارة الخارجية شكلت أكبر ضغط على النمو الاقتصادي البريطاني في الربع الثالث منذ بدء تسجيل البيانات مع تباطؤ وتيرة تعافي البلاد من تداعيات الأزمة المالية بسبب ضعف الاقتصاد العالمي وارتفاع الطلب على الواردات.

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



® زوارنا يتصفحون الآن:

خضروات تضعف البنكرياس وترفع نسبة السكر في الدم ولها تأثيرات سلبية على الأنسولين

 

أغرب قبيلة في العالم.. الرجال والنساء عرايا تماما ولا يرتدون الملابس أبدًا وأكلهم أغرب من الخيال! (فيديو)

 

خطوبة نجمة طيور الجنة جنى مقداد والمفاجأة في هوية العريس!

 

علامة إذا ظهرت على ساعدك فهي مؤشر خطير على نقص فيتامين B12 الهام لجسمك.. لا تتردد في التعرف عليها الآن

 

لتبييض أسنانك كاللؤلؤ في دقائق وطرد الرائحة الكريهة وإزالة الجير والاصفرار .. كنز رباني ينهي معاناتك إلى الأبد !

 

ضع قطعة بصل في جواربك قبل النوم وشاهد النتيجة المذهلة بنفسك.. 4 فوائد يبحث عنها الكثير من الناس!

 

عريس يكتشف ليلة الدخلة أن العروسة رجل وليست امرأة والمفاجأة في ردة فعله .. شاهد بالفيديو

 

القرنفل لعلاج حب الشباب وتقليل الالتهاب والاحمرار على البشرة وتقشير الجلد وفتح المسامات وفوائد مذهلة تبحث عنها جميع النساء (طريقة الاستخدام الصحيحة)

 

ستصدمك .. هذه الأبراج قد تنهي علاقتها مع الشريكة لأسباب تافهة

 

بهارات في طعامك قد ترفع "ضغط الدم" وتزيد فرص إصابتك بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.. ستنصدم عند معرفة رقم3

 

ماتت زوجته على ولاد في صحراء السعودية.. فدفنها داخل كهف ووضع الرضيع الحي جوارها وألقمه ثديها.. وبعد 9 أشهر كانت الصدمة!!


 

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الاقتصاد البريطاني نما 0.5 بالمئة على أساس فصلي في الربع الثالث - مؤكدا القراءة الأولية - انخفاضا من نمو نسبته 0.7 بالمئة في الفترة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران.

وتعكس هذه البيانات تباطؤ الاقتصاد العالمي الذي تقوده أسواق ناشئة مثل الصين بينما عانى المصدرون من ارتفاع الجنيه الاسترليني هذا العام.

غير أن البيانات جاءت متماشية مع التوقعات في استطلاع لرويترز وارتفع الاسترليني أمام اليورو والدولار مقلصا خسائره المبكرة.

وظل إنفاق المستهلكين قويا لكن التجارة التهمت 1.5 نقطة مئوية من النمو الاقتصادي في الفترة بين يوليو تموز وسبتمبر أيلول بما يمثل أكبر ضغط فصلي على نمو الناتج المحلي الإجمالي منذ بدء تسجيل البيانات في 1997 ويشكل تحولا كبيرا عن الربع الثاني الذي عززت فيه التجارة الناتج المحلي.

وصعدت الواردات بأعلى وتيرة لها في نحو عشر سنوات لتزيد 5.5 بالمئة عن مستواها في الربع الثاني وطغت على الزيادة الأقل بكثير في الصادرات.

وبوجه عام نما الاقتصاد بنسبة 2.3 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي انخفاضا من 2.4 بالمئة في الربع الثاني و2.9 بالمئة في 2014 بأكمله حين تفوق الاقتصاد البريطاني على سائر الاقتصادات المتقدمة الكبرى.

ورغم المخاوف المتعلقة بالاقتصاد العالمي زادت استثمارات الشركات 2.2 بالمئة في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر أيلول وزادت 6.6 بالمئة على أساس سنوي وهي بيانات ستلقى ترحيبا على الأرجح من صناع السياسات الذين يريدون تعافيا أكثر توازنا.

وارتفع ناتج قطاع الخدمات - الذي يمثل الجزء الأكبر من الاقتصاد - بنسبة 0.7 بالمئة على أساس فصلي دون تغير عن القراءة الأولية.

وزاد الناتج الصناعي 0.2 بالمئة لكن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية انخفض 0.4 بالمئة في الربع الماضي وهو ثالث تراجع فصلي له على التوالي بما يبرز عدم توازن التعافي.

كان مسحان نشرت نتائجهما في وقت سابق يوم الجمعة أظهرا أن معنويات المستهلكين البريطانيين تراجعت إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر وأن النمو بين شركات الخدمات تباطأ.

وقالت شركة نيشن وايد للتمويل العقاري إن النمو في أسعار المنازل تباطأ أيضا.

 

الأكثر زيارة