ولاية أوهايو تقترع على استخدام الماريوانا للاغراض الترفيهية

2015-11-03أ£ الساعة 08:50م (بويمن - رويترز : )

ولاية أوهايو تقترع على استخدام الماريوانا للاغراض الترفيهية

يقترع سكان أوهايو يوم الثلاثاء على ان تصبح ولايتهم أول ولاية بالغرب الأوسط الأمريكي تضفي صبغة قانونية على استخدام الماريوانا للأغراض الترفيهية على الرغم من ان اقتراعا منافسا قد يقتل الاقتراع الأول في مهده وقبل سريانه.

زوارنـا يتصفــحــون الآن⇔



♦الملك سلمان يأمر بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى بداية العام القادم

 

♦أول "دولة" تغلق حدودها بشكل كامل بسبب "أوميكرون" - عاجل

 

♦طبيبة من جنوب إفريقيا تكشف أول أعراض الإصابة بـ أوميكرون

 

فاكهة شهيرة يتناولها أغلب الناس ولا يعلمون أنها تحتوي على عنصر مشع خطير على الصحة



 

يدخل الاقتراع الأول تعديلا على دستور الولاية يقنن الاستخدام الشخصي والطبي للماريوانا لمن هم فوق 21 سنة.

تجئ المبادرة الخاصة بهذا الاقتراع نتيجة لحملة نجحت في جمع أكثر من 300 ألف صوت صحيح من خلال توقيعات السكان في شتى أرجاء الولاية.

وفي حالة الاقتراع بالموافقة ستصبح أوهايو خامس وأكبر ولاية تبيح استخدام الماريونا للأغراض الترفيهية بعد الاسكا وكولورادو وواشنطن وأوريجون علاوة على العاصمة الامريكية واشنطن.

وتعتبر أوهايو ذات قيمة مرجعية سياسية على أساس ان المرشح الذي يفوز بأصوات ناخبي الولاية عادة ما يفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية. لذا فان من المتوقع ان تسهم الموافقة على استخدام الماريوانا للأغراض الترفيهية بالولاية في اتجاه البلاد الى تقنينها وذلك وفقا لرأي جاري دانييلز من الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية في أوهايو.

وقالت دانييل كين المديرة السياسية لمؤسسة (نورمول) المؤيدة لهذا التشريع إن من المتوقع ان تقترع سبع ولايات امريكية أخرى على الماريوانا الترفيهية في العام المقبل.

لكن التعديل المقترح على دستور أوهايو يمنحها حقوقا مطلقة لترويج الماريوانا تجاريا وتوزيعها على عشر منشآت بالولاية يمتلكها مستثمرون في اطار التحرك الحالي.

يقول معارضو هذا التشريع إن هذا من شأنه ان يوجد حالة من الاحتكار وردوا بتنظيم اقتراع منافس يلغي الاقتراع الاول اذا أوجد "احتكارا اقتصاديا او امتيازات خاصة" لأي كيان خاص.

كانت ولاية أوهايو الأمريكية قد أقامت دعوى قضائية في الآونة الاخيرة على مدينة توليدو طالبتها فيها بان تلغي بنودا من قانون جديد لا يجرم الماريوانا وقالت إن ذلك يشجع عصابات المخدرات على تكثيف عمليات التوزيع داخل المدينة.

 

الأكثر زيارة