اكتشفت أن حبيبتي أختي من الرضاعة.. ماذا أفعل؟

2015-11-01م الساعة 10:20م (بويمن - متابعات)

سوف تبدو لك رسالتي غريبة نوعاً ما؛ لأنها من شاب، أحببت فتاة من سن 12 سنة وهي تحبني، ومازلت أحبها إلى اليوم ولكني لا أستطيع الارتباط بها، فبعد أن أتممنا الدراسة الجامعية أخبرت والدي برغبة الارتباط بها، لتقول لي الوالدة إنها أختي من الرضاعة.

 

 


قد يهمك ايضاً:

 

السعودية تعلن شراء ’’قناة الجزيرة’’ وتحويلها إلى قناة رسمية تابعة للمملكة.. واتفاق تأريخي مع ‘‘أمير قطر’’
 

 

 

راقصات شبه عاريات.. حفل زفاف أسطوري في العاصمة السعودية الرياض ومفاجأة بشأن هوية العروس !! (فيديو)
 

 

 

مدرس ‘‘وسيم يوسف’’ في الثانوية يفجر ‘‘فضيحة جنسية’’ مزلزلة بشأنه ويكشف وصية والده ويعترف: فشلت في تنفيذها (صورة)
 

 

 

هل تذكرون غانم الدوسري الذي كشف تفاصيل مقتل اللواء الفغم؟؟.. شاهد المفاجأة التي فجرها اليوم عن محمد بن سلمان (شاهد)
 

 

 

عاجل : الحوثيون يعلنون مصير محافظ مأرب سلطان العرادة بعد اقتحام المدينة!.. ومحمد جميح ينشر أول ”فيديو واضح”
 

 

 

 

بكل جراءة : الفتاة السعودية الهاربة رهف القنون تثير غضب السعوديين بصورتين جريئتين.. وشم على ذراعها ومايوه ع البحر
 

 

 

عريس يفشل في الدخول على العروس وإتمام العملية الأولى معها.. وبعد أيامانتقم منها بطريقة لا تخطر على بال.. شاهد
 

 

 

الإعلامية السعودية ‘‘روزانا اليامي’’ تعترف بكل جراءة بعلاقتها الحميمية مع هذا الرجل: مارست معه لسنوات وغيري كثير! (فيديو)
 

 

 

السدحان يفضح هيئة الترفيه ويفجر مفاجأة غير متوقعة عن الفنان محمد رمضان : “ما لقيتوا إلا أنا تسألوني هالسؤال”! (فيديو)

 

 

مذيعة MBC “لجين عمران“ تدخل المستشفى لإجراء عملية جراحية بعد تعرضها لحادث مؤسف وهي تمارس رغبتها ع البحر.. شاهد
 


 

لم أصدق حتى تأكدت من غيرها. بعدها أصيبت الفتاة التي أحب بانهيار عصبي ودخلت المستشفى، وطالبتني أمي بالزواج وإلا سوف تغضب علي طوال حياتها، لم تستمر خطبتي سوى سنة ونصف؛ لأني لم أحتمل رؤية من أحب تعاني، أو بالأصح لا أريد الزواج بغيرها، وهي كذلك لا تريد الزواج بغيري، فقد تقدم لها الكثير وهي ترفض.

 

أعلم أن زواجنا بحكم المحرم، ولكني لا أريد الزواج من أخرى فجل أحلامي كانت لها ومعها، لكن إلحاح أهلي يخنقني حتى أنني فكرت بالانتحار كثيراً؛ لأني لا أستطيع تنفيذ ما يطلبون، وأيضاً لا أستطيع العصيان، فما الحل الذي يريحني ويريح أهلي؟
 


النصائح والحلول:
1 والله يا بني لقد تأثرت جداً لوضعك، وهذه المأساة التي هي من دون شك قدرك.


2 بالطبع أنا عدلت اسمك الحقيقي كي لا أحرجك، لكنك بالطبع أيضاً ستعرف أن الكلام موجه لك، رغم أنه يعني آخرين أيضاً لأن مسألة الإخوة من الرضاع مسألة أساسية في عقيدتنا وتراثنا وعاداتنا، لهذا دعنا نتكلم بصراحة رغم كل الألم.


3 الصراحة تقول: إن هذه الفتاة لا تجوز لك شرعاً، هذه مسألة منتهية، ومن هنا يبدأ الحل لأن التعامل معها ينبغي أن يبدأ من هنا، أي ما بعد الفراق، فماذا لدينا بعد الفراق غير الانهيار العصبي والرغبة في الانتحار؟


4 سيكون لدينا الكثير يا بني لأننا في واقع ولسنا في رواية أو فيلم سينمائي، مع أن الروايات والأفلام تساعدنا أحياناً على تقبل وقائع، وتعلمنا معاني عميقة في الحياة.


5 من المعاني العميقة يا ولدي ذلك الشعور بالإذعان لقدرنا، أي لما كتبه الله لك، وهو كتب أن هذه الفتاة هي أختك في الرضاعة، والأخوة هي حب أيضاً، لكنه حب عميق وأصيل ومريح، وتأكد أنه مع الزمن ستصل إلى هذا الشعور؛ لأنك مؤمن وعاقل، وتريد أن ترضي ربك وأهلك.


6 الصدمة لا شك قاسية كما قلنا، لكن الانهيار العصبي يكون مؤقتاً في كثير من الأحيان، ثم يتحول إلى شجن أو حزن دفين، وإذا تمسكت بعقلك وإيمانك ستستطيع بإذن الله أن تحول ما حدث إلى ذكرى مرت في حياتك، ثم بأملك وحسن ظنك بالله ودعائك ستستطيع أن تتقبل واقعك، وتتمنى لفتاتك مستقبلاً خيراً.


7 أمر واقعي وعملي آخر يساعدك أيضاً في اعتقادي، وهو أن تغرق نفسك بالعمل والتقرب من أفراد عائلتك، ولعب دور المساعد والداعم لكل من يحتاج إلى مساعدتك، هكذا يا ولدي تحول طاقتك العاطفية المرهفة إلى محبة عميقة تنشرها فيمن حولك؛ لتصبح محور الحب والمرح لمن حولك، فكن كريما بالمشاعر للكبير والصغير؛ لأنك محظوظ بامتلاكك مشاعر الحب، ولا تكن أنانياً لأن عزلتك ستصبح مع الوقت أنانية لن ترضاها لنفسك.

 


8 حالتك إذا ما طبقت نصائح خالتك حنونة ستصيب الفتاة بالعدوى، وستتراجع مسألة أخوتكما بالرضاعة لتصبح ذكرى عزيزة شجية أكثر منها مؤلمة، فالزمن يا ولدي كفيل بهذا المسار، فسلم نفسك لخالقك وتذكر واجبك العائلي والاجتماعي، وأعط لنفسك سنة عزوبية أخرى فمن يدري، فربما يخبئ الله لك خيراً آخر في مكان ما، وحتى إذا ما كان زواجك بالمستقبل عملياً وعقلياً لا عاطفياً فلا بأس، لأن الزمن أيضاً كفيل بزرع بذور جديدة من الحب في التربة الصالحة وقلبك يا ولدي صالح بإذن الله.

الأكثر زيارة