جشع الدوري الإنكليزي ـ البوندسليغا تدق ناقوس الخطر

2015-09-01أ£ الساعة 03:38م (بويمن - متابعات)

بلغت قيمة صفقات انتقال اللاعبين من الدوري الألماني إلى نظيره الإنكليزي خلال هذا الصيف حوالي 205 مليون يورو. رقم جعل أندية الدوري الألماني تدق ناقوس الخطر، خاصة في ظل توقعات بارتفاع قيمة صفقات الانتقال خلال الموسم القادم.

 

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



زوارنا يتصفحون الآن:


= شاب يلغي موعدا مع صديقته الجديدة بعد أن رأى صورتها ولم يتوقع ماذا كان ينتظره على "تيك توك".. فيديو

 

= دراسة تكشف إلى أي مدى قد تظهر الآثار الغامضة للتدخين!

 

= التنفس من الفم.. لماذا هو خطر على الصحة؟.. الإجابة ستصدمك

 

= دراسة: مكمل طبيعي يقلل من دهون البطن في "30 يوما فقط"!

 

= يحيى الفخراني يكشف سر رفضه العمل مع يوسف شاهين... وعن قرار كان سيقلب موازين "ليالي ‏الحلمية"‏

 

= شاروخان يكافئ معجبا مصريا بسبب تصرفه مع سائحة هندية... شاهد ماذا فعل هذا المصري الشهم صور



 

أرقام "فلكية" تلك التي دفعتها أندية إنكليزية للحصول على خدمات لاعبين من الدوري الألماني، إذا ما قورنت المبالغ المدفوعة بقيمة اللاعبين الحقيقية في سوق الانتقالات.

 

فروبيرتو فيرمينيو غادر هوفينهايم إلى ليفربول مقابل 41 مليون يورو. ودفعت تشيلسي 25 مليون يورو لأوغسبورغ من أجل الحصول على خدمات رحمان بابا، فيما حصل بايرن ميونيخ على 18 مليون يورو مقابل انتقال باستيان شفاينشتايغر إلى مانشستر يونايتيد.


أما صفقة الكوري الجنوبي صون المنتقل من باير ليفركوزن إلى توتنهام، فكلفت 30 مليون يورو، بينما استفاد فريق ماينز من 11 مليون يورو من انتقال الياباني شينجي أوكازاكي إلى لايسيستر سيتي. دون إغفال أكبر صفقة في تاريخ الدوري الألماني، والتي انتقل على إثرها الدولي البلجيكي كيفن دي بروينه من فولسبورغ إلى مانشستر سيتي نظير 80 مليون يورو.


استثمارات خيالية
وذكرت صحيفة "دي فيلت الألمانية" أن قيمة صفقات انتقال اللاعبين من الدوري الألماني إلى نظيره الإنكليزي خلال هذا الصيف حوالي 205 مليون يورو، أي ما يعادل مجموع قيمة صفقات الانتقال من الدوري الألماني إلى الإنكليزي خلال مدة سبع سنوات الأخيرة. هذا دون احتساب قيمة الأجور والتعويضات الخيالية التي يمكن للاعبين الحصول عليها كل حسب بنود عقده.

 

استثمارات الأندية الإنكليزية، جعلت المدير الرياضي لنادي كولونيا يورغ شماتكه يحذر من أن يفقد الدوري الألماني قدرته التنافسية. وقال شماتكه في حوار مع قناة سكاي الرياضية المتخصصة "في نظري تكتسي هذه التطورات طابعاً خطيراً، لأن الأموال ستفقد قيمتها". وتابع شماتكه "مثل هذه الانتقالات ستجعل التوازن يختل. سنرى إن كانت هذه هي البداية أم النهاية".

 

ويتوقع أن تكون هذه بداية عهد جديد بالنسبة للأندية الإنكليزية فيما يخص الاستثمارات في شراء اللاعبين. فمانشستر سيتي لوحده صرف 200 مليون يورو حتى الآن لراء لاعبين جدد، حسبما أعلن موقع "transfermarkt.de" الألماني، فيما وصلت مصاريف ليفربول في سوق الانتقالات 110 مليون يورو.


من ناحيته، اعترف المدير الرياضي لبايرن ميونيخ ماتياس زامر أن النادي البافاري "نفسه لا يمكنه مقارعة الأندية الإنكليزية من الناحية المادية". بيد أن زامر شدد على مواصلة منافسة الأندية الإنكليزية كروياً. وقال زامر "إنه أمر جيد أن يحصل أحد الأندية الألمانية على مبلغ 80 مليون يورو مقابل تسريح أحد لاعبيه". وتابع زامر "يجب استغلال هذا المبلغ وعلينا التفكير في حلول أخرى، فكل موقف صعب يتضمن فرصاً جديدة".


أما ديدي هامان اللاعب السابق لبايرن ميونيخ وليفربول الإنكليزي، فاعتبر، في مقابلة مع صحيفة "بيلد أم زونتاغ"، أن انقضاض الأندية الإنكليزية على لاعبي الدوري الألماني اعتراف ضمني بقوة الدوري الألماني. 

الأكثر زيارة