أبشرتصدم الفتيات السعوديات بشروط جديدة لمن أرادت تجديد الهوية الشخصية عبر المنصة

الهوية الوطنية السعودية

2023-05-26أ£ الساعة 09:53ص (بويمن- متابعات)

 

كشفت منصة "أبشر" السعودية، عن الحالات الصحيحة للصور الخاصة بتجديد الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين، مشيرةً إلى أنه لا يمكن قبولها على الإطلاق ما لم تكن بهذا الشكل. 

اقراء ايضاً :

جاء ذلك في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع التدوين المصغر "تويتر"، حيث أوضحت أنه يشترط في صورة تجديد الهوية أن تكون ملونة وذات خلفية بيضاء، إضافة إلى أنها حديثة أو تم التقاطها قبل ستة أشهر كحد أقصى. 

وأضافت "أبشر" أن الصورة المقدمة من المواطنين يجب أن تكون خالية من مساحيق التجميل، وأن تكون ملامح الوجه فيها واضحة ودون تعابير. مشيرة إلى أنه يجب تجنب العيون الحمراء التي تنتج عن الانعكاس الضوئي للكاميرا. 

وشددت المنصة السعودية على ضرورة مراعاة ألا تشوب الصورة أي طيات بقع حبر أو ثقوب، بالإضافة إلى كونها تبين وجه المواطن وهو ينظر بشكل مستقيم إلى الكاميرا أثناء التقاطها. 


جدير بالذكر أن منصة "أبشر" هي نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. ويربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

الأكثر زيارة