حالة ذعر وقلق شديد في السعودية بعد إعلان الدفاع المدني الاستنفار بسبب ما سيحدث غداً في المملكة

الدفاع المدني

2023-03-23أ£ الساعة 08:32م (بويمن -متابعات)

 

حثت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة، كافة المواطنين على أخذ الحيطة والحذر من تساقط الأمطار الرعدية والعواصف الترابية التي ستشمل أغلب مناطق البلاد، بدءًا من الغد وحتى الإثنين القادم.

اقراء ايضاً :

وذكرت المديرية العامة أنه وبالاستناد على التقرير الدوري لمركز الأرصاد الوطني، فإن منطقة مكة المكرمة ستشهد تساقط أمطار تتراوح شدتها بين متوسطة إلى غزيرة ومن المحتمل أن تتسبب في جريان السيول، بالتزامن مع رياح هابطة نشطة السرعة ستؤثر على كلًا من مكة، والطائف، وميسان، وأضم، والخرمة، والعرضيات، وتربة، ورنية، والمويه، وقيا، وخليص، والكامل، والجموم، وبحرة، والليث، والقنفذة، إلى جانب أجزاء من منطقة الرياض تتضمن: 

" الرياض العاصمة، والخرج، ووادي الدواسر، والسليل، وعفيف، والدوادمي، وشقراء، والزلفي، والمجمعة، والقويعية، والغاط، وحوطة بني تميم، والأفلاج، وثادق، ورماح، والمزاحمية، والدرعية، وضرما، وحريملاء، والدلم، ومناطق عسير، والباحة، وجازان، ونجران، والمدينة المنورة، وحائل، وتبوك، والجوف، والحدود الشمالية، والقصيم، والشرقية". 

كما بينت المديرية أن من المحتمل تساقط أمطار متوسطة الشدة، مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة العاصمة المقدسة وتشمل جدة ورابغ. 


كما يحتمل تساقط أمطار تتراوح شدتها بين خفيفة إلى متوسطة، مترافقة مع رياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، وتبوك. 

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني عــلى أهمية تجنب الاقتراب من أمــاكــن جريان الســـيــول وتجمعها، فضلًا عن المسـتنقعـات المائية والأودية والسدود، وحذرت من السباحة في هذه الأماكن كونها أماكن غير مناسبة وتمثل خطورة كبيرة.


وحثت كافة المواطنين على الالتزام بالتعليمات المعلنة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة.