عاجل: تحرير أول مدينة إيرانية من نظام الملالي والثوار يحتفلون ويطلقون ألعابا نارية (فيديو)

العاب نارية ايران

2022-11-16أ£ الساعة 04:42ص (بويمن - متابعات )

 

أطلق الثوار الإيرانيون المطالبون بإسقاط النظام، فجر اليوم الأربعاء، الألعاب النارية، احتفالا بتحرير أول مدينة من قبضة النظام. ونشر الصحفي محمد مجيد الأحوازي، مشاهد توثق احتفالا الثوار بتحرير مدينة بوكان الإيرانية، من النظام، وإطلاق الالعاب النارية.

اقراء ايضاً :

وأظهرت المشاهد، جانب من احتفال الثوار في مدينة بوكان بتحرير مدينتهم بعد حرق المراكز الحكومية بالمدينة وسط هتاف: حرية حرية حرية .

وفي وقت سابق، قال الصحفي الأحوازي، إن الثوار وعبر مكبرات الصوت يدعون الشعب الإيراني للخروج إلى الشوارع، بعد حرق مراكز الباسيج التابع للحرس الثوري الإيراني والبلدية.


وأكد الأحوازي في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، مقتل العقيد "رضا الماسي" أحد القيادات العسكرية الكبيرة في الحرس الثوري الإيراني، بمدينة بوكان قبل قليل.

ووفق مصادر متعددة، فقد شهدت إيران خلال الساعات الماضية،أكبر إضراب على مستوى إيران بأكملها منذ بداية الانتفاضة حتى الآن، وسط هتافات "الموت لخامنئي" في عدد من الاحتجاجات الجارية في البلاد.

وللشهر الثالث على التوالي، تشهد إيران موجة احتجاجات واسعة، عقب إعلان وفاة الشابة مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاما بعد 3 أيام من احتجازها على أيدي شرطة الأخلاق، بسبب قواعد اللبس الإسلامي الصارمة في البلاد..