زوجة سعودية تفاجئ زوجها وتطلب منه الطلاق بعد يومين فقط من زفافهما.. والسبب: اكتشفتْ (عيبًا منفرًا) بالرجل..!

زوجة سعودية

2022-11-08أ£ الساعة 04:40م (بويمن - متابعات )

 

فى واقعة غريبة طلبت امرأة سعودية لم يمر على زفافها سوى يومين الطلاق من زوجها لسبب غريب وهو أنه أصلع.

اقراء ايضاً :

وعلق المستشار القانونى أحمد عجب بقوله: يحق للمرأة طلب الطلاق إذا اكتشفت عيبًا منفرًا بالرجل، كالجنون والبرص والجذام، أو عيبًا جنسياً بشرط ألا تكون عرفته عند الخطبة وسكتت عنه أو اكتشفته بعد الزواج ورضيت به.

 

وأضاف: قد يرى البعض أن الصلع عيب منفر أو يُخشى انتقاله بالوراثة للأولاد لكنه ليس عيبًا مستحكمًا وبالتالى يحق للزوج التمسك بدوام العشرة وعلى الزوجة إذا تمسكت بالطلاق أن تثبت الضرر من العيب الذى تدعيه.

ونقلت صحيفة سبق عن المستشار القانوني قوله إن شابا طلب لقاءه للمشورة منذ فترة وكان غاضبا، ويسأل بإلحاح: الرجل يعيبه شيء؟ لماذا زوجتي طلبت ‎الطلاق مني في ثاني يوم من زواجنا؟، وصرخ: هل عندما اكتشفت أني أصلع.

وأضاف عجب أنه يحق للمرأة طلب فسخ النكاح إذا اكتشفت عيبا منفرا ومستحكما بالرجل، أو عيبا يمنع الاستمتاع، كالأمراض التناسلية، بشرط ألا تكون عرفته عند الخطبة وسكتت عنه، أو اكتشفته بعد الزواج ورضيت به .

وتابع: قد يرى البعض أن الصلع عيبا منفرا، أو يخشى انتقاله بالوراثة للأولاد، لكنه ليس عيبا مستحكما، خاصة مع انتشار علاجات زراعة الشعر وتطورها وسرعة فاعليتها؛ لينتفي احتمال العيب ولا يتحقق الشرط بشكل كلي .