كوريا الشمالية تقوم بفعل أخاف جيرانها وتعلّق لأول مرّة على الحرب الأوكرانية

كوريا الشمالية

2022-02-27أ£ الساعة 03:30م (بويمن_متابعات)

خرجت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، بأول تعليق لها على الحرب الأوكرانية وهي التي تعتبر العدو اللدود للدول الغربية لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية.

أول تعليق من كوريا الشمالية على الحرب
واعتبرت وزارة الخارجية لكوريا الشمالية أن الولايات المتحدة هي “السبب العميق للأزمة الأوكرانية”، وذلك في أول تعليق لها على مجريات الأحداث.

 


وأكدت رسالة وضعت على الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية الكورية الشمالية وقعها ري جي سونغ الباحث في جمعية دراسات السياسة الدولية أن لواشنطن سياسة “تفوق عسكري مزدرية وطلب روسيا مشروع بشأن أمنها”.

وأضافت أن “السبب العميق للأزمة الأوكرانية أيضًا يكمن في استبداد وتعسف الولايات المتحدة”.

واتهم سونغ الولايات المتحدة بتبني “معايير مزدوجة” حيال بقية العالم، وبالتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى باسم “السلام والاستقرار” مع “إدانتها بلا داع لإجراءات الدفاع عن النفس التي تتخذها (هذه) الدول لضمان أمنها القومي”.

واعتبر أن “الأيام التي كانت فيها الولايات المتحدة تهيمن ولت”.



وقال بارك وون جون أستاذ الدراسات الكورية الشمالية في جامعة إيوها في سيول إن الرسالة المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الكورية الشمالية، تشكل رد فعل رسمياً “محدوداً” من بيونغ يانغ لأنها نُشرت باسم شخص.

وتعتبر روسيا من حلفاء كوريا الشمالية إلى جانب الصين، عارضت موسكو باستمرار الضغوط التي تمارس على بيونغ يانغ بشأن برنامجيها النووي والبالستي ودعت إلى تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها.

تجربة صاروخية مجهولة
وكان أعلن الجيش الكوري الجنوبي، مساء أمس، أن كوريا الشمالية أطلقت “قذيفة طبيعتها مجهولة” بعد شهر شهد نوعاً من الهدوء ولم تتخلله أي عمليات إطلاق صاروخية.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت سبع جولات من التجارب الصاروخية في يناير، لكنها امتنعت عن استعراض القوة خلال فترة الألعاب الأولمبية الشتوية ببكين التي استمرت خلال الفترة بين 4 -20 من فبراير الجاري، والتي اعتبرت فترة هدنة دولية.

مواضيع ذات صِلة : احتفال بالقنابل المتفجرة.. زعيم كوريا الشمالية يفتتح مزرعة جديدة بطريقة مختلفة
رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية الجنرال وون إن تشول أجرى اجتماعاً عبر الفيديو مع قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الجنرال بول لاكاميرا، بعد وقت قصير من الإطلاق، وأكدا الالتزام بضمان الموقف الدفاعي القوي للحلفاء، في حين عقد المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية جلسة لمجلس الأمن الوطني بعد وقت قصير من عملية الإطلاق، معرباً عن أسفه الشديد بشأن عملية الإطلاق.
 

الأكثر زيارة