2023/02/06
  • يوم انكسر حصار السبعين
  •    أسفر صباح يوم 7فبراير 1968م. عن صباح مختلف؛ لقد جاء صباحا جديدا في إسفاره، متميزا بضيائه، مفعما بالبشائر و الظفر . كيف لا؟ و هو الصباح الذي جاء يطوي ليل حصار السبعين يوما لصنعاء، جاء يؤكد أفول حكم الكهنوت، و يعزز حضور الثورة و الجمهورية و ينهي الحصار و الملكية بضربة لازب.

     

       جاء ذلك الصباح عجيبا عزيزا حبيبا. جاء يحمل البشرى بكسر الحصار، و انتصار الثورة، و ترسيخ النظام الجمهوري. جاء يسقط المخططات المشبوهة، و يسقط خبراء الحصار الذين استجلبتهم المخططات المتـآمرة من خلف الحدود، و من وراء البحار؛ يرسمون الخطط، ويديرون المعارك، و يحركون قطع الدمار و آلات الحرب و الخراب، فيما قطع الذهب تصب هنا، و تنثر هناك كما ينثر السفهاء دنانيرهم على الراقصات..!!

       في المقابل؛ كان الصف الجمهوري الحر، النقي من شوائب الارتهان، المؤمن بربه، الموقن بنصره، و الواثق بمواقف شعبه يخوض معركته بثبات، و يقاوم باستبسال غير عابئ بما لدى الأعداء من إمكانات، و لا بما توفر لهم من دعم و مساندة،  في حين كانت قوات الشقيقة مصر قد اضطرت للانسحاب بعد نكسة حزيران المشؤومة.

       هناك، في جبل برش، و عيبان، و نقم.. هناك في شعوب، و الرحبة.. و غيرها، كانت تقف العزيمة القوية، و الإرادة الصلبة، و المشيئة التي هتفت:  الجمهورية أو الموت ! 

       للأٓحاد بطولات و للقيادات مواقف، و النصر- بتوفيق الله- يصنعه الاصطفاف، الذي يحدد الهدف و يتحد عليه، و كان الاصطفاف صامدا في قلب العاصمة صنعاء، و صفوف الاصطفاف تتوافد من أنحاء اليمن حول صنعاء.

       فرق ظاهر ؛ بين صف يجمعه هدف واضح، و بين اجتماع شكلي يتحدث عن الاصطفاف بينما تتنازعه اهواء، و تتجاذبه الأطماع.

       لقد حاولت أطراف مؤتمر حرض أن تفرض على الجمهوريين ضغوطا كبيرة، لكن الصف الجمهوري كان موحدا في هدفه، مصرا على تحقيقه، و كان الصف الجمهوري هو الشعب اليمني الذي رفض أن يفرط بثورته و جمهوريته، فكان- بعون الله- النصر و الظفر، و انهزام الملكية.

       لقد هزم قادة فلول الملكية؛ و معهم خبراء ما وراء الحدود و البحار ، و القناطير المقنطرة من الذهب و الأموال،  وانتصر الشعب اليمني الذي ظل يقاتل لسنوات.

       في حصار صنعاء كانت إيران حاضرة بعناصر من عسكرييها، و إلى جانبهم مرتزقة غربيون لقي بعضهم مصرعه ، و إيران اليوم ليست حاضرة فقط، بل والغة في الإجرام والقتل و الدمار.

       انكسر حصار الملكيين لصنعاء، و انكسر تطويق أحفاد الملكيين لتعز، و سيقتلع اليمنيون مرتزقة إيران و عسكرييها مرة أخرى، و ستذهب الألغام،  و الأموال المقنطرة كما ذهب حصار صنعاء، و كما ديست تلك الأموال، و سيعيد التاريخ نفسه بصف يمني موحد متحد، وبصباح تشرق فيه الحرية و السيادة اليمنية و التحرير، و انكسار مشروع إيران و أذناب إيران..  و ما ذلك على الله بعزيز.

    تم طباعة هذه المقالة من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط المقالة: http://boyemen.com art 6369.html